إبراهيم نور الدين على خطى الناظر صلاح الدين : كله ضرب ضرب

إسلام وهبان

شهدت السنوات الأخيرة عددا من الاعتداءات داخل ملاعب كرة القدم في مختلف أنحاء العالم، سواء بين اللاعبين أو الجماهير داخل وخارج الإستاد، إلا أن المباريات التي تولى الحكم الدولي المصري إبراهيم نور الدين إدارتها، كانت الأكثر إثارة، وذلك نتيجة لقراراته التحكيمية، التي أدت إما لحدوث أزمة رياضية، أو الاعتداء عليه، ليخطو خطى الفنان الراحل علاء ولي الدين، بفيلم “الناظر”، ويصبح المشهد الأبرز بمبارياته الأخيرة “كله ضرب ضرب”.

إعلام دوت أورج، يرصد أبرز هذه اللقطات، التي لعب فيها “نور الدين”، دور البطولة وتسببت في النهاية بالاعتداء عليه:

1- مباراة مالي وموريتانيا

خلال إدارة “نور الدين” لمباراة العودة، التي لعبت بمالي، اعترض لاعبو منتخب مالي، على العديد من قراراته، كان أبرزها ركلة الجزاء التي احتسبها لمنتخب موريتانيا.

وبعد انتهاء المباراة بفوز “موريتانيا” بهدف نظيف من ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم الدولي المصري، اتجه لاعبو منتخب مالي إلى “نور الدين”، في محاولة منهم للاعتداء عليه، كذلك محاولة الجمهور المالي الاعتداء عليه، مما دفع قوات الشرطة إلى استخدام الغاز المسيل للدموع وانقاذه.

https://youtu.be/oOBC-xW64Xw

2- مباراة الترجي التونسي والفيصلي الأردني

من المباريات التي شهدت ردود فعل قوية، وصلت للمستوى السياسي، هي المباراة التي شهدها إستاد الإسكندرية، في نهائي البطولة العربية التي استضافتها مصر، في أغسطس الجاري، بين فريقي الترجي التونسي، والفيصلي الأردني.

فبعد احتساب إبراهيم نور الدين، للهدف الثالث لفريق الترجي التونسي، من تسلل واضح، ألقت الجماهير زجاجات المياه الفارغة نحو “نور الدين”، وطالبت جماهير “الفيصلي” لاعبي الفريق بالانسحاب اعتراضًا على الواقعة، قبل أن يتدخل مدرب الفيصلي “نيبوشا” ويطالب لاعبيه بإكمال المباراة، وحاصرت قوات الأمن المدرجات منعًا لوجود أى اشتباكات.

https://youtu.be/DGTs1TjU0Ao

عقب صافرة النهاية اتجه لاعبو الفيصلي إلى إبراهيم نور الدين وقام رجال الأمن بتطويق الحكم الدولى لحمايته، لكن أحد اللاعبين قفز ووجه ضربة باليد على رأسه، فيما قام الجمهور بتحطيم كراسي الإستاد.

3- مباراة السنغال والسودان

في بطولة الأمم الإفريقية للشباب، التي أقيمت بزامبيا، فبراير الماضي، أدار “نور الدين” لقاءً جمع منتخبي السودان والسنغال، وخلال اللقاء احتسب ضربة جزاء غير صحيحة، بعد أن وقع لاعب المنتخب السوداني داخل منطقة الجزاء، في الوقت الذي حدثت فيه المخالفة بشكل واضح خارج منطقة الجزاء بعدة “ياردات”، الأمر الذي دفع لاعبي السنغال، إلى محاولة الاعتداء عليه.

https://youtu.be/ZRO5dOxMl3M