محمد صبحي يعرض مسرحيته الجديدة في سوريا "مجانا" - E3lam.Com

شروق مجدي

قال الفنان محمد صبحي إن رحلته إلى سوريا كانت قصيرة جدًا، لم تصل إلى 48 ساعة، مؤكدًا أنه ذهب لتلبية دعوة معرض دمشق الدولي، مشيرًا إلى أنه رأى فرحة 800 ألف زائر للمعرض من الذين “يريدون استنشاق الحياة”.

أضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “آخر النهار” الذي يعرض على قناة النهار ويقدمه الإعلامي خيري رمضان، اليوم الأحد، أنهم يواجهون الإرهاب متعدد الفصائل، لكنهم يحبون الحياة، ويسترشدون بمصر طوال الطريق، ويريدون أن يصلوا إلى ما وصلت له مصر، ويتمنون أن تهدأ الأحوال ليبدأوا في بناء دولتهم.

أشار إلى أنه رأى دموعهم وهم يسمعون النشيد الوطني السوري، وتكرر ذلك عند استعراض الاحتفالات التي شارك فيها فنانون مصريون، مثل الفنانة أم كلثوم والفنان عبد الحليم حافظ والفنانة نجاة الصغيرة.

أكد أن من لا يستطيع فصل النظام السوري عن الدولة والشعب هو ليس عربيا، مؤكدًا أن أكبر جناح في المعرض كان الجناح المصري، الذي يعرض أعمالا فنية مصرية، مشيرًا إلى فخره بزيارته إلى سوريا، فهي دولة عربية شقيقة يجب دعمها، مؤكدًا أن مصر لم تبني مخيم لأي لاجئ عربي بل تعتبرهم من أبنائها.

وعن الهجوم الذي تلقاه بسبب سفره إلى سوريا، قال إنه لا يتابع ذلك الهجوم بينما يتابعها “أدمن” صفحته، ويخبره بما يحدث مشيرًا إلى أنهم يهاجموه كما لو كان زار إسرائيل، مؤكدًا أن الذين يهاجموه كانوا إخوان لأنهم يهاجمون الدولة المصرية والدولة السورية في نفس الوقت، ويريدون هدم سوريا بعدما لم يستطيعوا هدم مصر.

وعن أعماله الفنية قال إنه يجهز لعمل مسرحي في شهر أكتوبر، وسيذهب ليعرضها في سوريا مجانًا، وسيسافر هو وطاقم العمل كله على حسابه الخاص، من أجل دعم الدولة السورية.