كيف علق عمرو يوسف على شائعة القبض عليه؟ - E3lam.Com

نورا مجدي

علق الإعلامي رامي رضوان على الشائعة التي تداولتها عدة مواقع صحفية أمس بخصوص القبض على الفنان عمرو يوسف وزوجته كندة علوش بتهمة حيازة أقراص ترامادول وكوكايين.

قال “رضوان” أثناء تقديمه حلقة اليوم الأحد من برنامج “8 الصبح” المذاع على شاشة dmc، إن النجم عمرو يوسف وزوجته كانا في الجونة لقضاء عطلتهم الصيفية، وعاد عمرو لارتباطه ببعض الأعمال في القاهرة، فخرجت شائعة القبض عليهما في كمين وأنهما محبوسان ويتم التحقيق معهما في الأمر.

أضاف أنه تحدث مع الفنان عمرو يوسف للاطمئنان عليه فأخبره أنه في منزله بالقاهرة وقد صدم من الكلام الذي أثير حوله وزوجته، مؤكدا أن كندة لازالت في الجونة بينما عاد هو للقاهرة لحضور بعض الاجتماعات ثم العودة مرة أخرى إلى الجونة.

وعلق رامي قائلا إن هناك صحفي قرر نشر الشائعة فتناولتها عدة صحف أخرى دون التأكد من مصدر المعلومة وصحتها، وأضاف أن عدد قليل فقط من الصحفيين اهتموا بالتأكد من صحة الخبر قبل النشر لكن هناك 7 مواقع أخرى نشرت الخبر دون تأكد سعيا وراء الانتشار وعدد المشاهدات.

أردف: “أ ب صحافة الرجوع للمصدر للتأكد من صحة الخبر” مشددا على ضرورة أنه يجب أن يعتذر الصحفي الذي نشر الشائعة وكذلك الصحف التي نقلت الخبر دون تأكد، بالإضافة لضرورة دفع غرامة لأن سمعة الأشخاص “مش لعب عيال”، على حد قوله.

في السياق نفسه أشاد بموقف كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة لأنه اعتذر عن نشر الشائعة مؤكدا أن القوى الناعمة لمصر خط أحمر وأن سمعة الأفراد لا ينبغي المساس بها بهذا الشكل.