موعد بدء فعاليات ملتقى "رؤية" لسينما الشباب الأول - E3lam.Com

تبدأ فعاليات ملتقى “رؤية” لسينما الشباب الأول، يوم غد الأحد، في مركز ثروت عكاشة الثقافي بمدينة السينما بالهرم، تحت رعاية المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل.
 
كان الدكتور خالد عبد الجليل، قد أعلن عن إقامة ملتقى رؤية لسينما الشباب في القاهرة، وفي محافظات الفيوم والمنيا وسوهاج، لتشجيع الشباب على صناع الأفلام القصيرة، سواء التسجيلية أو الروائية، وحثهم على مواصلة إبداعهم، وكذلك اكتشاف المواهب السينمائية، ووضعها في بؤرة الضوء، وإيجاد روح تنافسية بينهم، بالإضافة إلى تشجيع شباب المحافظات على مشاهدة أعمال سينمائية متنوعة.
 
تم تشكيل لجنة عليا لاختيار لجنة المشاهدة ولجنة التحكيم للملتقى وفريق العمل الذي كان برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل، حيث تكونت لجنة المشاهدة من الناقد والسيناريست الدكتور نادر رفاعي، والمخرج والمصور السكندري أحمد عبد القادر، والسيناريست إنجي محي الدين، والأمين العام للملتقى، المخرجة نيفين شلبي، وضمت لجنة التحكيم الناقد السينمائي عصام زكريا، والمونتيرة منار حسني، والمخرج السينمائي أمير رمسيس.
 
استقرت لجنة المشاهدة على اختيار ٢٧ فيلما في المسابقة الرسمية ما بين روائي قصير وتسجيلي، وأيضا اختيار ٩ أفلام لقسم البانوراما خارج المسابقة الرسمية.
 
 
تم افتتاح العروض في قصور الثقافة في المنيا والفيوم، من ١٤ أغسطس الماضي، بالإضافة إلى ندوات بعد انتهاء عروض الأفلام على مدار ثلاثة أيام متتالية، فيما تقام عروض القاهرة بداية من يوم غد الأحد في مركز ثروت عكاشة بالهرم على مدار ثلاثة أيام وتسلم الجوائز الثلاثة في نهاية عروض الملتقى، وهي عبارة عن دعم إنتاج فيلم لمخرج الفيلم الفائز.