كواليس حوار وزيرة الاستثمار سحر نصر لـ إكسترا نيوز

أمنية الغنام

“حواري مع الوزيرة كان الهدف الرئيس، وحاولت أن أسجل مع كل الأطراف المشتركة فعلاً في التنمية المتحققة على أرض سيناء “.. هكذا بدأت الإعلامية آية عبد الرحمن مذيعة قناة “إكسترا نيوز” حوارها مع إعلام دوت أورج حول مرافقتها لوزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر أثناء زيارتها الميدانية لكلٍ من محافظتي شمال سيناء والإسماعيلية، لتفقد عدد من المشروعات في إطار خطة الدولة للتنمية.

فيما يلي أبرز تصريحات الإعلامية آية عبد الرحمن عن كواليس حوارها مع وزيرة الاستثمار، والتي تمثّلت في الآتي:

– مدة الحوار ٥٠ دقيقة متنوعة، وإن كانت الفقرة الأكبر خاصة بالوزيرة سحر نصر، كما قمت بإجراء حوار مع اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، بالإضافة لعددٍ من شيوخ القبائل وكذلك المرأة السيناوية.

– كان الحوار مع الوزيرة متصل منفصل، حيث تعددت أماكن الحوار، وكنت حريصة أثتاء مرافقتي لها على التسجيل معها حوالي ربع ساعة مع كل موقع للزيارة.

– لم أتردد أبدا في طرح أي سؤال، كذلك لم تتحفظ الوزيرة في إجاباتها حتى أنها لم تعترض على أي كلمة وتصريحاتها لم تكن مقتضبة بل استفاضت في شرح التفاصيل.

– الوزيرة كانت سعيدة جدًا بمجمل المشروعات التنموية التي تم تفقدها، حيث تم إنجاز العديد منها في فترة زمنية أسرع مما كان مقررا لها بحلول ٢٠١٨، وسعدت أيضًا بما تحقق منها استجابة لأهالي سيناء من بناء مدارس ومشروعات تنموية خاصة بالمرأة المعيلة.

– ركزت الوزيرة كثيراً أثناء الحوار على أهمية وضرورة التنسيق الدائم مع الجهات المشتركة المسئولة عن تنفيذ المشروعات، وأن هذه الجزئية تحظى بأولوية كبيرة لديها.

– كانت زيارة شاقة بالنسبة لي ولفريق العمل حيث بدأناها من الساعة ٥ فجرًا من أمام مقر وزارة الاستثمار حتى الساعة ٧ مساءً، تلاها بعد ذلك زيارتنا لمحافظة الإسماعيلية ومشاهدة مدينة سيرابيوم والصحارة أو البئر الخاص بالمشروعات التنموية بقناة السويس.

– قوبلت الوزيرة بحفاوة كبيرة من الناس، فهي شخصية متواضعة لأبعد الحدود، بسيطة، دؤوبة جدا ومرتبة و”دينامو في خطواتها”، فمثلا دار بينها وبين مواطن سيناوي حوار وكانت تسأله”إنت شايف المشروعات دي ازاي”، كما استجابت لطلب طلبه منها.

– أتيح لقناة إكسترا نيوز فرصة إجراء حوار مطوّل مع الوزيرة، رغم عدم إتاحته لقنوات أخرى، وتطلب ذلك مجهودًا مني في التحضير والمذاكرة للحصول على هذا السبق.

– أرى أن المذيع لا يقتصر دوره داخل أروقة الاستوديو بل عليه النزول للواقع الميداني ليشهد ولادة الخبر بنفسه، مما يجعل تناول القضايا بشكل معلوم وبتفاصيل التفاصيل.

– سيذاع الحوار مساء اليوم الثلاثاء، وتُعد الزيارات الميدانية أبلغ رد على كل من يسوّق للسلبيات دون أن يشاهد الإنجازات المحققة على أرض الواقع.