هؤلاء غنّوا عن الأبراج قبل عمرو دياب

إيمان مندور

جدل كبير أُثير على مواقع التواصل الاجتماعي منذ مساء أمس، الأحد، بسبب ألبوم الفنان عمرو دياب الجديد “معدي الناس”، وتحديدًا بسبب أغنية “أجمل عيون” التي غنّى فيها لمحبوبته التي تنتمي لـ”برج الحوت”، والتي اعتبرها البعض “خطوة جريئة” أن يغني الهضبة عن الأبراج لأول مرة.

نرشح لك –  استمع لألبوم عمرو دياب الجديد من هنا

في الحقيقة “عمرو” ليس أول من غنّى عن الأبراج كما ردد البعض، فقد سبقه الكثير من الفنانين في هذا الأمر، ولاقت أغنياتهم نجاحًا كبيرًا، بعضها ما زال صداه موجودًا حتى الآن، لذا يرصد إعلام دوت أورج أبرز الأغاني التي قُدمت في مصر والوطن العربي عن الأبراج قبل أغنية عمرو دياب “أجمل عيون”.

 

عاصي الحلاني

من أبرز محطات النجاح في مسيرة الفنان عاصي الحلاني، ألبوم “الهوارة” الذي قدمه عام 1992، ولقي نجاحًا مدويًا وقتها، وتحديدًا بسبب أغنية “الهوارة”، والتي عبّرت عن قبيلة تنتشر في أغلب أرجاء الوطن العربي ولها عادات وتقاليد عريقة حتى في طريقة الغناء، بالإضافة لجودة كلمات الأغنية وإجادة “عاصي” في تأديتها بالطريقة المناسبة، لكنها أيضًا تناولت فكرة الأبراج ومدح صفاتهم، باستثناء برج الحوت لأنه “بيقع بخسارة” على حد تعبيره في الأغنية.

 

عمر العبداللات

قدّم المطرب الأردني عمر العبداللات الكثير من الأغاني الشهيرة، لا سيما الأغاني الوطنية التي اشتهر بسببها في الوطن العربي، في مقدمتها مشاركته في أوبريت “الحلم العربي” و”الضمير العربي”، لكنه أيضًا قدّم أغنية شهيرة بعنوان “أبراج”، تناول فيها سمات كل برج وما يميزه عن غيره.

 

محمد كبها

يُعد المطرب الفلسطيني محمد كبها، من أشهر من غنّوا عن الأبراج، وله أغنية جيدة للغاية اشتهرت كثيرًا بين أوساط الشباب، حيث مدح جميع الأبراج لأجل محبوبته، وكأنها مهما انتمت إلى أي برج فسيظل يحبها ويحب صفاتها.

 

 

باسم سمرة – بيومي فؤاد

أيضًا من الأغاني الشهيرة عن الأبراج، المهرجان الذي قدمه الفنان باسم سمره والفنان بيومي فؤاد في مسلسل “الكيف”، المأخوذة أحداثه عن الفيلم الشهير “الكيف”، حيث شاركهم في الأداء الفنانة لوسي والفنانة تارا عماد وياسر الطوبجي.

 

أكرم كنعان

أغنية “بالله عنجد” للفنان أكرم كنعان، والشهيرة بـ”أغنية برج العقرب”، تعد من أبرز أغاني الأبراج على الساحة، والتي تناولت أيضًا علاقة الربط بين الحب وبرج العقرب تحديدًا.

 

أسامة الهادي

أغنية “برج الحمل” التي قدمها الفنان الشاب أسامة الهادي في إبريل 2016، لاقت نجاحًا كبيرًا أيضًا رغم أنها اعتمدت على برج واحد، وانتشرت بين أوساط الشباب وعلى مواقع التواصل الاجتماعي تحديدًا بكثافة.