سائق القطار الهارب يسلم نفسه للنيابة - E3lam.Com

أحمد شعبان

قالت سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية إن النيابة العامة عاينت موقع حادث قطاري الإسكندرية، لافتة إلى أن سائق قطار خط القاهرة المصطدم بالآخر المتجه إلى بورسعيد، سلم نفسه لتباشر النيابة التحقيق معه، في أسباب  الحادث.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي محمد الباز، مقدم برنامج “90دقيقة”، الذي يُعرض على شاشة “المحور”، أن السبب الحقيقي للحادث ستظهره النيابة بعد التحقيق، مشيرةً إلى أن القوات المسلحة دفعت بـ2 ونش عملاق لإزالة عربات القطار المهمشة، فضلًا عن قيام وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي بالإعلان عن تعويضات للمتوفين والمصابين.

ووفقًا للدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، فإن عدد الوفيات في حادث تصادم القطارين وصل إلى 37 حالة وفاة، إضافةً إلى 123 حالة إصابة تم توزيعهم على المستشفيات المختلفة.

وذكر “مجاهد” خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، أن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد قام بزيارة المصابين في بعض المستشفيات، للاطمئنان على الخدمة الطبية المُقدمة لهم، لافتًا إلى أن الإصابات تتوزع بين المتوسطة والخطيرة.

وكان قطار قادم من القاهرة قد اصطدم بعربة قطار آخر متجه من الإسكندرية إلى بورسعيد، في منطقة خورشيد في الإسكندرية، بعد ظهر اليوم، وتقوم النيابة العامة بالتحقيق للكشف عن ملابسات الحادث.

يذكر أن أنباءً قد تداولت، بوفاة السائق، بعدما ألقي القبض على الآخر، عقب الحادث للتحقيق معه، إلا أنه سلم نفسه بعدما هرب، لتباشر النيابة التحقيقات مع كليهما.