إبراهيم نور الدين: الفلوس سبب التوتر في مباراة الفيصلي والترجي

أحمد إمام

علق إبراهيم نور الدين حكم مباراة نهائي البطولة العربية بين الترجي والفيصلي، على أحداث الشغب التي وقعت خلال المباراة التي أقيمت مساء الأحد، حيث أكد إنه لم يصمت على اعتداء بعض أفراد الجهاز الإداري لنادي الفيصلي عليه كما يتردد، بل إنه أعطى تعليمات للحكم الرابع بطرد كل من دخل إلى أرضية الملعب وتجاوز، إلا أنه لم يستطع أن يتأكد من مغادرتهم نظرا لوجود عدد كبير جدا داخل الملعب.

أضاف نور الدين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيف زاهر في برنامج ستاد العرب، الذي يبث عبر فضائية “on sport” مساء الأحد، أنه سيذكر كل ما حدث في تقريره، الذي سيتم تقديمه إلى الاتحاد العربي، لكي يتخدوا قراراتهم بالعقوبات على كل من تجاوز خلال المباراة.

نور الدين قال مازحا إن إدارة المباراة كانت سهلة للغاية ولكن المبلغ المالي الكبير الذي سيحصل عليه الفائز بالبطولة، كان السبب الحقيقي في التوتر على أرض الملعب وجعل الأمور أكثر صعوبة.

كما أوضح أن قراره باستكمال اللعب بعد هدف الترجي الثالث كان صحيحا، مؤكدا أن لاعب الفيصلي لم يكن مصابا بل كان يعمل على إضاعة الوقت لافتا إلى أنه يتم وقف اللعب فقط في حالة تعرض اللاعب لإصابة حقيقة، مشيرا إلى أنه توجه للاعب الفيصلي الساقط على أرض الملعب وتحدث معه عن مكان إصابته، إلا أن اللاعب أخبره أنه يريد أن يلتقط أنفاسه فقط.

تابع أنه كان من السهل أن يلغي المباراة في ظل هذه الحالة من التجاوزات، إلا أنه تحامل على نفسه كثيرا من أجل الوصول بالمباراة لبر الأمان، مؤكدا أن قرار الإلغاء كان سيؤثر كثيرا على حالة مصر الأمنية، ولذلك كان لابد من التعامل مع الأمور بهدوء، حتى لا يضيع جهد كل من عمل في هذه البطولة.

أشار خلال المداخلة إلى أن عقب المباراة حاول جمهور ولاعبو الفيصلي الاشتباك والاعتداء عليه إلا أن الأمن تدخل في اللحظات الأخيرة وأنقذ الموقف، لافتا إلى أن طاقم التحكيم استلم الميداليات الخاصة به في الداخل، لأنه كان من الصعب خروجهم لاستلامها على منصة التتويج خاصة في ظل هذا الغضب الجماهيري الشديد.

https://www.youtube.com/watch?v=XZHP92tHpxM&feature=youtu.be