"الخشت": كنت أحد أركان نجاح جابر نصار - E3lam.Com

أحمد شعبان

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، الرئيس الجديد لجامعة القاهرة، إنه كان أحد أركان نجاح سلفه الدكتور جابر نصار في إدارة الجامعة، بحكم عمله نائبًا لرئيس الجامعة، مضيفًا أنه وضع خطة لتطوير جامعة القاهرة، تركز على مواكبة المقررات الدراسية في الجامعة للمقررات الدولية.

وأضاف “الخشت” خلال حواره مساء أمس السبت، مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج “مساء dmc”، المُذاع عبر فضائية “dmc”، أنه ينبغي أن يكرس العلم والبحث العلمي لخدمة الناس، مشيرًا إلى أن ذلك ما يسعى له من خلال رؤيته التي حملت اسم “تطوير جامعة القاهرة.. جامعة ذكية من الجيل الثالث في ضوء الأمن القومي الشامل”.

وحين سألته “الحصري” عن انتقاداتٍ يوجها له البعض، تشير إلى رفضه للفنون؛ قال “الخشت” مستنكرًا: “حضرتك بتتكلمي عن الخشت غيري، الخشت التاني ده أنا معرفوش ومعنديش فكرة عنه خالص”، واستدرك موضحًا أنه كان مسئولًا عن الأنشطة الثقافية والفنية والحفلات التي أقيمت خلال إدارة سلفه، وأعلن بأنه يسعى إلى إقامة مسرح يومي في الجامعة بأجر رمزي للطلاب، إضافةً إلى التوسع في الأنشطة الفنية والثقافية.

وذكر رئيس جامعة القاهرة، أن أغلب ما يتداوله الإعلام عنه ليس دقيقًا، نافيًا معاداته للمسيحية أو اعتقاده أراء تحرض على التمييز الديني، مؤكدًا أنه دعا إلى مشاركة المسيحين في صياغة دستور 2014 عبر مقالٍ له في صحيفة “الوطن” نُشر عام 2013.

واختتم حديثه قائلًا: “اللي عاوز يتحقق من أرائي ممكن يرجع لجوجل ويشوف كتبي وفيديوهاتي، وأنا مسامح كل اللي قال عني حاجة، وأستلهم في ذلك روح السيد المسيح”.