هكذا احتفلت "روز اليوسف" بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة؟ - E3lam.Com

في عددها الجديد الصادر غدا الأحد، احتفلت جريدة “روز اليوسف” بالذكرى الثانية لافتتاح قناة السويس الجديدة، وذلك بإعداد ملف خاص عن هذه المناسبة، واسخدمت الجريدة “هاشتاج” “#فرحة_أم_الدنيا”، في صفحتها الأولى، للإعلان عن الملف.

في الصفحة رقم 11، وأولى صفحات الملف، وضعت صورة للرئيس عبد الفتاح السيسي بالزي العسكري، بجواره الطفل عمرو صلاح، ممسكا بعلم مصر، مرتديا ملابس الجيش، وأسفل الصورة عنوان يقول: “إنجازات القناة على أرض الواقع”، أسفله عدة عاوين، أبرزها: “4 مليارات يورو استثمارات إسبانية-أمريكية لإنشاء أكبر مدينة للدواء”، و”20 مليار جنيه اتفاقيات بالمنطقة الاقتصادية خلال عامين”، و”1.5 مليار جنيه استثمارات يستهدفها مشروع الاستزراع السمكي”.

وفي الصفحة رقم 12 من العدد، ركز الملف على أن افتتاح قناة السويس الجديدة “حلم أصبح واقعا”، بالإضافة إلى ظهور مانشيت الصفحة على هيئة سؤال جاء فيه “ماذا تحقق خلال عامين؟”.

وفي آخر صفحات الملف، رقم 13 بالجريدة، تميزت الصفحة الملونة بوجود إنفوجراف”، يُقارن بالأرقام والخرائط، بين قناة السويس الجديدة وتأثيرها على حركة الملاحة، وبين قناة “بنما”، وتأتي الأرقام المقدمة بالملف، متوافقة تماما مع المانشيت الرئيسي للصفحة، الذي جاء يقول: “قناة السويس تسحق بنما”.