11 معلومة عن مسابقة ملكة جمال مصر للبيئة والسياحة 2018

رباب طلعت

أيام قليلة، ويُغلق باب التقديم لمسابقة “miss eco egypt- ملكة جمال مصر للسياحة والبيئة”، لعام 2018، بعدما أعلنت خلود عز، الحاصلة على اللقب للموسم الأول عام 2016، عن شروط الاشتراك، منذ 31 يوليو الماضي.

يرصد “إعلام دوت أورج”، في التقرير التالي، أبرز 11 معلومة عن المسابقة، التي أطلقتها الدكتورة آمال رزق، لدعم السياحة المصرية:

 

1- أسست الدكتورة آمال رزق، المسابقة في نسختيها العالمية والمصرية، للمرة الأولى عام 2015، لدعم السياحة المصرية، إعلانًا عن فتح باب المشاركة للحصول على اللقب لعام 2016.

2- حصل على لقب “miss eco” للعالم عام 2016 دولة كوستاريكا، وعن مصر توجت خلود عز.

3- استضافت مصر النسختين الثانية والثالثة من “miss eco” للعالم، وآخرها في إبريل الماضي، في مدينة شرم الشيخ، التي استضافت 80 ملكة جمال من 80 دولة، للتأكيد على أمن وسلامة مصر.

4- توجت خلود عز ملكة جمال مصر للبيئة والسياحة عام 2016، وأخذت منها القلب روان علاء عام 2017، والتي تستعد لتسليمه للفائزة به في 2018.

5- عام 2016، دمجت الدكتورة آمال رزق مسابقتي ملكة جمال مصر للعالم، وملكة جمال مصر للبيئة والسياحة في مسابقة واحدة، تلك التي فازت بها روان علاء.

6- تنفصل المسابقتين هذا العام، حيث سيتم اختيار ملكة جمال مصر للسياحة والبيئة لعام 2018، في حفل منفصل.

7- تسلمت خلود عز، ملكة جمال مصر للسياحة والبيئة 2016 إدارة مسابقة ملكة جمال مصر للسياحة والبيئة من مديرة المسابقة دكتورة آمال رزق وتم التعاقد معها وتسليمها رخصة إدارة المسابقة برعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة.

8- أعلنت خلود عز، عن شروط المسابقة من خلال فيديو “لايف”، على الصفحة الرسمية للمسابقة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يوم 31 يوليو الماضي، مؤكدة انتهاء موعد التقديم في 10 أغسطس الجاري.

https://www.facebook.com/missecoegypt/videos/678519899008107/

9- أوضحت “عز”، أن المسابقة ليست قائمة على الجمال فقط، بل الثقافة والشخصية أيضًا، مشددة على التزام المتقدمات بعدم الاصطناع سواء في الشكل عن طريق (الحواجب التاتو، أو اللينسز، أو تفتيح الشعر) وغيرها، أو في الشخصية بإضافة معلومات غير صحيحة في بياناتهن، لقدرة القائمين على المسابقة الكبيرة في اكتشاف ذلك، أو بالاصطناع والتمثيل أثناء المقابلة.

10- ألمحت ملكة جمال مصر للسياحة والبيئة إلى أن المسابقة لا تقبل محجبات، وهو ما أكدت أن الجميع سيهاجمونها عليه، ما دفعها لتوضيح أنها مسلمة، إلا أن المسابقة عالميًا شروطها تلزم عدم الحجاب، لافتة إلى أن من ستخلعه للاشتراك، لن يُسمح لها بارتدائه بعد انتهائها، لحملها اللقب.

11- بينت أن السبب في عدم قبول من سبق لهن الزواج في المسابقة بسبب اسم المسابقة وهو “miss”، أي أنها يجب أن تكون عذراء، لم تتزوج قط، مشيرة لزواجها بعد انتهاء المسابقة لا قبلها أو أثنائها.