9 إطلالات إعلامية لمحلب في 7 أيام.. والحصيلة: لا جديد

سما جابر

“المواطن يفضل المسئول المتواجد دائمًا”، مقولة فهمها رئيس الوزراء إبراهيم محلب، بشكل خاطئ تمامًا، فخلال السبعة أيام الماضية، أجرى محلب عدة حوارات ومداخلات هاتفية، لكنها لم تأت بجديد، فلم يذع سرًا، أو يرد على إشاعة، ووسط جميع حواراته ومداخلاته، لن يجد المواطن، تعليقًا مميزًا منه، بل جاءت أحاديثه “المسجلة”، في إطار عام، ومكرر، بعيدًا عن لغة الأرقام.

فلماذا يضطر رئيس الوزراء إلى الظهور دون هدف، في الوقت الذي يمكن للمتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أو حتى بيانات الوزارات الرسمية، أن تفي بالغرض، ومن هنا رصد إعلام.أورج أبرز ما تناوله محلب في مداخلاته:

1 مداخلة هاتفية لـ برنامج “الحياة الآن”: أجرى مداخلة هاتفية مع الإعلامية “لبنى عسل” من خلال برنامج الحياة اليوم على قناة الحياة، وذلك مساء الخميس الماضي بعد التعديل الوزاري، وقام بمحلب بتوجيه الشكر لجميع الوزراء السابقين، مؤكداً أنهم تحملوا المسؤولية في توقيت صعب من تاريخ مصر .

2 مداخلة هاتفية لـ برنامج “القاهرة اليوم”: أجرى مداخلة هاتفية مع المحامى خالد أبو بكر على قناة “اليوم” مساء الخميس الماضي حيث تحدث عن أهمية المؤتمر الإقتصادي الذي يُعد بداية انطلاقة جيدة ومنصة انطلاق كبيرة للتنمية.

3 مداخلة هاتفية لـ برنامج “ممكن”: أجرى “محلب” مداخلة هاتفية مع الإعلامي “خيري رمضان” من خلال برنامج “ممكن” الذي يُعرض على قناة سي بي سي، وذلك في حلقة الخميس الماضي عقب قرار الرئيس السيسي بإجراء تعديل وزاري، وكانت المداخلة حول التعديل الوزاري كما وجه “محلب” التحية إلى الوزراء الذين تمت إقالتهم كما وضح أن المرحلة المقبلة تستوجب ضخ دماء جديدة لتنفيذ الرؤية الجديدة للدولة لذلك جاء القرار بالتعديل الوزاري .

4 مداخلة هاتفية لـ برنامج “القاهرة 360”: أجرى “محلب” مداخلة هاتفية أيضاً عقب التعديل الوزاري يوم الخميس الماضي مع الإعلامي “أسامة كمال” من خلال برنامجه “القاهرة 360” وكانت هذه المداخلة أيضاً حول التعديل الوزاري و توجيه الشكر للوزراء الذين تم تغييرهم مشيراً أن المرحلة المُقبلة تحتاج لدماء جديدة .

5 مداخلة هاتفية لـ برنامج “يحدث في مصر”: تحدث محلب مع الطفلة “روجينا” التي حلت ضيفة على برنامج “يحدث في مصر” الذي يذاع على قناة “إم بي سي مصر2″ وذلك في حلقة مساء الأحد الماضي بعد عودتها من رحلة علاج في ألمانيا، إثر فقأ إحدى عينيها بعد سقوط لوح زجاجي عليها بمدرستها.

6 مداخلة هاتفية لـ برنامج ‫‏”مصرالحلوة”: أجرى مداخلة هاتفية مع الإعلاميان ألفت كمال وحسام الدين الأمير من خلال برنامج ‫‏مصرالحلوة، الذي يذاع على قناة مار مرقس القبطية وذلك في حلقة مساء الاحد الماضي، ليتحدث عن تحديات الدولة في مواجهة الإرهاب، وأهمية المؤتمر الإقتصادي .

7 حوار مع برنامج “بصراحة مع زينة يازجي”: استضافت الإعلامية السورية “زينة يازجي” إبراهيم محلب في حوار مُسجل عبر قناة “سكاي نيوز عربية” وذلك يوم الأحد الماضي من خلال برنامج “بصراحة مع زينة يازجي”، وجاء حديثه حول مؤتمر شرم الشيخ الدولي وأهدافه والتحديات الأمنية والانتخابات البرلمانية المقبلة .

كذلك تطرق “محلب” إلى العلاقات المصرية السعودية، حيث أكد على التقارب بين القيادتين المصرية والسعودية وهو ما عبر عنه الملك سلمان والرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هناك من يريد خلق نوع من التوتر في تلك العلاقات ، كذلك تحدث عن التحديات التي تواجهها الدولة للقضاء على الإرهاب .

8 حوار على التلفزيون المصري: أذاع التليفزيون المصرى حوار مسجل مع “محلب” اليوم الثلاثاء بمناسبة مرور عام على توليه منصب رئاسة مجلس الوزراء، بعنوان “يوم فى حياة رئيس وزراء مصر”، ويقدمه الدكتور معتز بالله عبد الفتاح “بالرغم من أنه ليس مذيعاً بماسبيرو”، حيث تناول الحوار كل ما يخص المؤتمر الاقتصادى والتغييرات الوزارية الاخيرة وجدول أولويات الحكومة فى المرحلة القادمة .

9 حوار مع برنامج “ممكن”: تم تسجيل حوار أخر مع الإعلامي خيري رمضان من خلال برنامج “ممكن”، و يُذاع البرنامج غداً الأربعاء على قناة سي بي سي، ويدير الحوار مع الإعلامى خيرى رمضان ٦ من الشباب، أبرزهم الكاتب الصحفى أحمد الدرينى، بالإضافة إلى طالب بالثانوية العامة، لعرض رؤيتهم ووجهة نظرهم حول القضايا المختلفه بالمجتمع على رئيس الوزراء.

اقرأ أيضاً:

عكاشة لأحد المشاهدين: أنت حمار

معتز الدمرداش أسبوعيًا على MBC

وزير الثقافة يسمع ساندي ويصف “حلاوة روح” بالفيروس.. ومشترك في صفحة “اغضب” الإخوانية

 باسم يوسف: البرنامج لن يعود قريبًا.. وداعش مجانين

المواطن المصري للسيسي: “الانفجارات يا أستاذ”  

«مخرجة» جون ستيوارت تقدم فيلم وثائقي عن برنامج «البرنامج»

إيمان عز الدين على “TeN Plus‎” أبريل المقبل

تامر أمين: قتلى رابعة شهداء

5 فيديوهات من “دليل أبو حفيظة” ليسعد الله مساءكم

داعش “يهكر” دار الصحفيين الباريسي

إلغاء الموسم الثالث من “تياترو مصر”

مقتل 8 فرنسيين خلال تصوير حلقة تلفزيونية

عيسي: السيسي بيتكلم عن الموت ليه؟

رامي رضوان وإيمان الحصري يقدمان حفل المؤتمر الاقتصادي

رانيا بدوي لوزير التموين: “هأخد سيلفي مع أنابيب البوتاجاز”

“عرض خيالي لرعاية “الأهلي

متحول جنسيًا لريهام سعيد: كنت بلبس حجاب غصب عني

“الكومنت الفشيخ” ..حيث التعليق أكثر جماهيرية من الخبر

القائمة الكاملة لبرامج قناة TeN

تابعونا عبر تويتر من هنا
تابعونا عبر الفيس بوك من هنا