"الباز" يعلق على الانتشار الواسع لخبر وفاة الراقصة غزل

شروق مجدي

قال الكاتب الصحفي محمد الباز، إنه في وسط كل الأخبار المهمة التي تحدث في مصر وفي العالم اليوم، ستجد الخبر المنتشر على كل مواقع التواصل الإجتماعي هو خبر وفاة الراقصة “غزل” في أثناء إجرائها عملية في أحد المستشفيات.

أضاف خلال حلقة اليوم الخميس من برنامج “90 دقيقة” الذي يعرض على قناة المحور، أنه لن يدخل في تفاصيل حادثة الوفاة لأن أهل الفتاة سبق وأوضحوا أنها كانت متزوجة عرفيًا، وكانت حامل وتوفى الجنين وخلال إجرائها لعملية توفت.

نرشح لك: قائمة الأعمال الفنية التي شاركت فيها الراقصة غزل

أشار إلى أن ما يثير اهتمامه هو تبعات ذلك الخبر، فقد تجاوز الجمهور عدد من الأخبار المهمة جدًا بسبب ذلك الخبر، مبررًا ذلك بأن تلك هي اهتمامات الجماهير فالإعلام يعرض جميع ما يحدث وما يركز عليه الجمهور يكشف اهتماماته.

في نفس السياق قال “الباز” إن الأمر المثير للاهتمام أن العملية أجريت في منطقة حدائق الأهرام والتي تقريبًا لا يوجد بها أي عيادات أو مراكز طبية مرخصة، فهي وكر للأماكن غير المرخصة، فقد تم ضبط تشكيل عصابي قريبا لتجارة الأعضاء في مستشفى في حدائق الأهرام، وهناك عيادات لعلاج الإدمان هناك بدون ترخيص.

وعلق مقدم “90 دقيقة” على عدم تواجد أي تراخيص في تلك المنطقة قائلًا “هي البلد سايبة ولا إيه؟” مضيفًا أنه كلما كان هناك حادثة تخص شخص مشهور يتم التفتيش عن الأخطاء، لكن لا يتم البحث عن تلك الأخطاء بصورة دورية دون حدوث كوارث.