وزير الطيران يكشف عن أسعار تذاكر الحج هذا العام - E3lam.Com

نورا مجدي 
 
أكد شريف فتحي وزير الطيران المدني أن سعر تذاكر الطيران في اليوم الرابع من ذي الحجة، يتم تطبيقه على عدد معين فقط من الرحلات حيث أن سعر التذكرة  أقل من 10 % من سعر تكلفة الرحلة.
 
تابع في أثناء مداخلته الهاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج “كل يوم” المذاع على شاشة ON E، أنه لو قام شخص بدفع مبلغ 400 ألف جنيه في رحلة الحج لن يكون سعر التذكرة الذي يبلغ 29 ألف جنيه عقبة أمامه.
 
ذكر الوزير أن تسلسل الأسعار يأتي نتيجة لفروق العملة مؤكدا أن منظمي الرحلات قد تقبلوا أسعار “الباكدج” وفيما يخص سعر الطيران الذي يرتبط بالعملة الصعبة قال إنهم يحاولون معادلة فرق العملة نافيا الكلام الذي تردد حول “أسعار الطيران هتخلي الغلابة ميسافروش” وأكد أن ميزانية سعر الحج تم تحديدها منذ شهرين أو أكثر وأن هناك من يهاجم الأسعار في الجرائد في الوقت الذي يقوم فيه بحجز الأماكن التي تبلغ قيمة تذكرتها 29 ألف جنيه. 
 
في السياق نفسه أوضح الوزير أن رئيس شركة مصر للطيران قد صرح بأن مبلغ 14 ألف جنيه لا تعادل 10 % من  متوسط سعر “الباكدج” الذي يبلغ 150 ألف جنيه، مضيفا أنه إذا تمت المقارنة بين أسعار العام الحالي وأسعار العام الماضي سنجد أن أغلب الأسعار أقل من العام الماضي وذلك بالعملة الصعبة. 
 
وحول أسعار الخطوط الجوية السعودية أكد الوزير أن هناك بعض التقارب والتشابة بين خطوط الطيران الجوية والمصرية مبررا زيادة أسعار رحلات الحج بأنها بمثابة دفع ثمن 4 رحلات حيث تذهب الطائرة محملة بالركاب وتعود فارغة ثم تذهب مرة أخرى فارغة وتعود محملة بالحجاج.