"صيصة" تتكرر في بني سويف: امرأة تعيش بملابس الرجال 5 سنوات

نورا مجدي

استضاف الإعلامي معتز الدمرداش السيدة “بهية علي سليمان”، التي اقتحمت عالم الرجال منذ سنوات، بعد أن عاشت بملابس الرجال منذ 5 سنوات.

أوضحت “بهية” في أثناء استضافتها مع الإعلامي معتز الدمرداش ببرنامج “90 دقيقة” المذاع على شاشة المحور، أنها تعاني من الفقر حيث تنام هي وأطفالها على الأرض وكان معها 6 أطفال توفى منهم 3 وتبقى لديها 3 أطفال، تحاول أن تجلب لهم المال لأن زوجها مريض ولا يستطيع أن يعمل.

وبسبب نظرة المجتمع للمرأة وتطاول البعض عليها قررت بهية أن تقوم بتغيير شكلها وتعيش في ملابس الرجال، لافتة إلى أن الناس قد قاموا بمهاجمتها لتشبهها بالرجال لكنها أضافت “هما ميعرفوش ظروفي”.

في السياق نفسه قالت بهية إنها اضطرت إلى أن تبيع كليتها حتى تنفق على أطفالها وتسد ديونها التي وصلت إلى 25 ألف جنيه، مما أرهقها وجعلها غير قادرة على العمل، وتابعت “ده سبب حضوري في البرنامج جسمي بقى ضعيف ومش عارفة اشتغل ودخلي 70 جنيه في اليوم”، موضحة أنها كانت تعمل في 7 مهن من مهن الرجال حتى تساعد زوجها وأبنائها وأبناء زوجها على المعيشة.

بكت السيدة بهية خلال الحلقة، بسبب شدة احتياجها للمساعدة، وعلقت على وضعها قائلة: “بشوف الحريم لابسة قدامي بتصعب عليا نفسي وبندم عاللي عملته في شكلي بس أنا لبست جلابية عشان أعرف أكل ولادي” موضحة أنها طلبت من محافظ بني سويف أن يقوم بمساعدتها بأي مشروع لتنفق منه على أولادها دون أن يقوم أحد بمضايقتها.

يذكر أن هذه الواقعة مشابهة لواقعة الحاجة “صيصة” من الأقصر، التي تنكرت في لبس رجل لما يقرب من 43 عاما بعد وفاة زوجها، حتى تتمكن من تربية ابنتها الوحيدة التي لم تكن خرجت للدنيا، وتكفيها شر العوز والاحتياج، بعد هجر الأهل والأقارب لها. وعملت «صيصة»، في الأعمال الشاقة التي اعتاد الرجال العمل بها، فجابت الشوارع بـ«صندوق ورنيش»، وحملت على كتفيها طوب لبناء المقابر والبيوت فى بلدتها.