سبب غضب الفلسطينيين من الصحفية كريستين ريناوي - E3lam.Com

أعربت نقابة الصحفيين الفلسطينية عن دعمها وتضامنها مع الصحفية كريستين ريناوي، موضحةً أنها تتعرض لحملة تشوية من بعض الصحفيين والمواقع الإعلامية ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، بتشجيع وتواطؤ من جهات لها حسابات سياسية فئوية مشينة.

قالت النقابة في بيانها، إن “ريناوي” وطواقم تلفزيون فلسطين، وخاصة في القدس المحتلة قد بذلوا جهوداً استثنائية في تغطية ودعم غضبة الاقصى التي أفضت إلى انتصار شعبنا القدس، وبالتالي فإن الإساءات المتعمدة بحق الصحفيين تصب في خانة أهداف الاحتلال، وسعيه لإسكات الصوت الفلسطيني ورواية الحق الفلسطيني.

أكدت النقابة أنها ستلاحق وتحاسب نقابياً وقضائياً كل من ساهم في تشويه “ريناوي” وأي صحفي أو وسيلة إعلام، وأن لجنة أخلاقيات المهنة في النقابة قد شرعت في متابعة كل ما ينشر في المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، تمهيداً للاجراءات التي ستتخذها النقابة.

كانت كريستين ريناوي مراسلة في تلفزيون فلسطين الرسمي التابع للسلطة الفلسطينية، قالت للرئيس الفلسطيني محمود عباس: “إن المقدسيين ما كان يمكن لهم أن ينتصروا إلا بدعم منك.. وكل الناس الذين أخدتهم على الهواء مباشرة أشادوا بموقفك.. وهناك تماهي ما بين موقفك وموقف المرجعيات الدينية في الشارع المقدسي”.

تابعت ريناوي: أن “المشهد على أعتاب المسجد الأقصى تحول إلى فرح بدعمك والشارع ما كان انتصر إلا بدعمك وموقفك الذي حرف المسار تمامَا”، مما أثار غضب الكثيرين بسبب تجاهلها لدور المرابطين والشباب المحتجين عند المسجد الأقصى.