رئيس شركة "راديو النيل" يعلن دعمه لطلاب كلية الإعلام - E3lam.Com

نورا مجدي

أعلن ماهر عبد العزيز رئيس مجلس إدارة شركة “راديو النيل”، قيامه بالإشراف على بعض مشروعات تخرج قسم الّإذاعة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، كإشراف خبير من خارج الكلية.

قال “عبد العزيز” في تصريحات لـ إعلام دوت أورج على هامش مهرجان مشروعات التخرج لعام 2017، إن شركة راديو النيل تأخذ مشروعات الطلاب كل عام لعرضها على إذاعات راديو النيل، مشيرًا إلى أنه يتم عرض كل المشاريع في إطار منح الطلاب فرصة للظهور على الهواء من خلال الإذاعة.

أكد “عبد العزيز” على دعم الطلاب، موضحًا أنه في عام 2015 قامت شركة راديو النيل بعرض مشروعات تخرج الطلاب وقت احتفال الإذاعة المصرية بعيدها في 31 من مايو، حيث قررت إدارة راديو النيل الاحتفال بمستقبل الإذاعة وليس ماضيها فقامت باستضافة الطلاب والخريجين الجدد لأنهم مستقبل الإذاعة.

تابع أنه كذلك كان نفس النظام هو المتبع عام 2016، حيث منح الطلاب الفرصة للظهور والتعبير عن رؤيتهم للمشاريع التي قدموها خلال العام الماضي، وتكرر الإذاعة التقليد المتبع مع دفعة 2017، لكن الجديد هو تصادف وجود برنامج “فرعون مظلوم”، في نفس الوقت الذي يقدم فيه الدكتور زاهي حواس برنامجًا حول الآثار المصرية، لذلك سيقوم “حواس” باستضافة الطلاب في برنامجه للتحدث حول الفكرة وتنفيذها، لكن بقية المشاريع سيتم عرضها على الإذاعة، وستأخذ فرصتها في الظهور والاستماع.

في نفس السياق، صرح “عبد العزيز” بأن “حواس” سيسافر قريبًا إلى صقلية، ليكون أول عالم آثار تُفرش له السجادة الحمراء وذلك خلال تكريمه في “صقلية” بإيطاليا، لأنه قيمة علمية وأثرية كبيرة ومشرفة لمصر، لافتًا إلى أنه تم تكريمه كذلك منذ فترة وجيزة في قاعة المؤتمرات رقم 1 في مبنى الأمم المتحدة بنيويورك، لدوره الكبير في حماية الآثار وبمناسبة تعيينه سفيرا للثقافة والآثار.

من ناحية أخرى، أكد رئيس مجلس إدارة شركة راديو النيل على أن الراديو يدعم الطلاب من خلال تقديم فرص تدريب طوال العام للطلاب مجانا، لتعليم الطلاب مهارات العمل بالإذاعة، مع منح الفرصة للموهوبين لإثبات جدارتهم بالعمل خلال المحطات الإذاعية.