رامي رضوان: يجب أن يصاب الشعب بـ"فوبيا حميدة" - E3lam.Com

شروق مجدي

قال الإعلامي رامي رضوان، إن الإعلام في الفترة القادمة سيعمل بناءً على توجيهات الدولة، مشيرًا إلى أنه لا مشكلة من التوجيه مادام يعتبر جرس إنذار، حيث أن الإعلام يلفت النظر إلى منطقة يجب التركيز عليها وإظهارها وهذا يفيد المصريين.

أضاف خلال حلقة اليوم الأربعاء من برنامج ” 8 الصبح” الذي يعرض على قناة dmc أن المواطنين يجب أن يخافوا من الدول الفاشلة، وأن الغرض من ذلك ليس التخويف، بل تلك الفوبيا هي “فوبيا حميدة”، فالشعب مطالب أن يخاف على بلده.

أشار إلى أن ذلك يجعلنا ننظر إلى العناصر التي تستخدمها الدول لجعل دول أخرى تفشل، وكيفية استخدام الإعلام ليوجه الدولة إلى الفشل، وكيفية السعي لتدمير الأسرة وتأجيج المشكلات في المجتمع.

أكد أننا “متأخرين جدًا”، فنحن الآن في عام 2017 ومازلنا نبدأ في مناقشة صناعة الدولة الفاشلة التي التفت إليها العالم منذ عشرات السنين، مضيفًا أن الكاتب “ناعوم تشومسكي” في عام 2006 نشر كتابا عن صناعة الدولة الفاشلة، وذلك يعني أنها ليست نظرية مؤامرة نحن فقط من نؤمن بها.

وعن الدولة الفاشلة، وهو الموضوع الذي تم مناقشته في إحدى جلسات المؤتمر الوطني الرابع للشباب، الذي عقد في محافظة الإسكندرية، قال إنها تعني أن تكون الدولة عاجزة، فلا تستطيع أن تحمي أبنائها من العنف، أو تحافظ على أراضيها، أو تتخذ مؤسساتها قرارات وتقوم بتنفيذها، مؤكدًا أن تلك العناصر هي العناصر المشتركة في دول مثل سوريا وليبيا والعراق.