أبرز المحاور التي تتناولها جلسة "اسأل الرئيس" - E3lam.Com

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الاثنين، في جلسة بعنوان “اسأل الرئيس”، ضمن فاعليات المؤتمر الوطني الرابع للشباب، المقام حاليا في مدينة الإسكندرية.

في البداية تم استعراض بعض الإحصاءات حول الأسئلة التي تلقاها المنتدى عبر موقعه الإلكتروني، على مدار خمسة أيام، حيث سيطرت النساء على النسبة الأكبر، من حيث المشاركة في توجيه وإرسال الأسئلة، وهي الملاحظة التي أثارت ضحك الرئيس السيسي.

ومن حيث محاور الجلسة، فقد احتلت الأسئلة التي تتعلق بالإرهاب نسبة 28 % من إجمالي الأسئلة الموجهة للسيسي، بينما جاءت أسئلة “استرداد أراضي الدولة” بنسبة 21 % من الأسئلة.

أما محور “تمكين الشباب” فاحتلت أسئلته نسبة 11 % من إجمالي الأسئلة، وبخصوص محور الإصلاحات الاقتصادية، فقط احتلت الأسئلة نسبة 31 %، أما الشكاوى فقط احتلت نسبة 9 % من الأسئلة.

يذكر أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب، قد انطلقت صباح اليوم الإثنين، والمُنعقد حاليًا في محافظة الإسكندرية، على مدار يومين، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على رأسهم المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بالإضافة إلى 1300 شاب وفتاة من محافظات مُختلفة.