وزير الكهرباء: لم نُخفف الأحمال منذ يونيو 2016 - E3lam.Com

استعرض الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، استراتيجية الطاقة في مصر حتى عام 2035، وذلك خلال جلسة بالمؤتمر الوطني للشباب بعنوان “الطاقة بين التحدي والإنجاز”، وهو المؤتمر المنعقد حاليا في مدينة الإسكندرية.
 
قال “شاكر”، اليوم الاثنين، إن الوزارة لم تلجأ إلى تخفيف الأحمال منذ شهر يونيو من عام 2016 الماضي، موضحا أن الانقطاعات التي حدثت منذ ذلك الوقت هي بسبب الأعطال الفنية وليس تخفيف الحمال.
 
أشار إلى أن خلال عام 2014 كانت 70 % من الوحدات الكهربائية غير خاضعة للصيانة، لذلك قررت الوزارة أن تدخل عام 2015 مع إتمام أعمال الصيانة لكافة الوحدات.
 
أوضح أن العمل المستمر في قطاع الكهرباء، تم مع شركاء أجانب، مؤكدا أن العمل الذي أنجز في وقت قياسي، تم بأيادي الشباب المصري، وأشاد شاكر بالتنسيق الذي أجري بين وزارتي الكهرباء والبترول، وتابع: “كنت بتكلم مع المهندس شريف إسماعيل عندما كان وزيرا للبترول حوالي ثلاث أو أربع مرات في اليوم لضمان التنسيق”.
 
أما عن الكهرباء في مدن الصعيد، أكد شاكر أن الصعيد بالفعل يعاني من أزمة الكهرباء، موضحا أن الصعيد يعتمد على خطوط نقل الكهرباء من المحطات الأخرى فقط، مضيفا: “لا نملك حتى الآن محطات كهرباء من أسيوط وحتى أسوان”.