"شباب بجوار الرئيس" من شرم الشيخ إلى الإسكندرية

يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ إطلاق المؤتمر الوطني الدوري للشباب، الظهور بجانبهم، لخلق حالة من الحوار وفتح قنوات اتصال مُباشرة دون وسيط، فضلًا عن مشاركتهم أبرز القضايا التي تشهدها الساحة المصرية طول الوقت.

منذ انطلاق “الوطني للشباب” بداية من شرم الشيخ، مرورًا بفندق الماسة وأسوان والإسماعيلية وحتى الإسكندرية، اعتاد الرئيس أن يجلس بين شاب وفتاة، خلال فعاليات المؤتمر الذي يحضرها، وذلك لإعطاء صورة للجميع بأن هذه الجلسات والجهود للشباب القادرين على صياغة الحاضر وصناعة مستقبل أفضل.

يرصد “إعلام دوت أورج” في هذا التقرير، أبرز الشباب الذين جلسوا بجوار السيسي، خلال فعاليات “الوطني للشباب” المُختلفة، وهم كالآتي:

1- شرم الشيخ

فوجئ متابعو فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب، الذي عُقد في مدينة شرم الشيخ، في شهر أكتوبر الماضي، بمجاورة شاب وفتاة للرئيس عبد الفتاح السيسي، واستطاعوا أن يكونوا متواجدين بالصف الأول، حيث نال هذا الحدث على إعجاب كبير وإشادة بجهودة الرئيس.

الشاب الذي جلس بجوار الرئيس يُدعى مصطفى مجدي، يُناهز من العمر 17 عامًا، يدرس بالسنة الثانية بالأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري، وعضو مجلس إدارة مؤسسة “رمال” للتنمية العمرانية، كما كشف بعض أصدقاءه عن رغبة قديمة له، بمحاولة الالتحاق بالكلية الحربية.

بينما الفتاة التي كانت تجلس على يمين الرئيس، تُدعى نورهان رؤوف، تخرجت في كلية اقتصاد وعلوم سياسية، وإحدى الفتيات المُنظمة لـ”الوطني للشباب”، فضلًا عن مُشاركتها ضمن فريق المُنظمين أيضًا لمؤتمر “الحياة النيابية” الذي عُقد في شرم الشيخ، مطلع أكتوبر الماضي.

2- مؤتمر القاهرة

بعدما حظيت منى السيد، المعروفة إعلاميًا بـ”فتاة العربة”، باهتمام شديد من قبل الرئاسة والمسئولين، حيث وجه لها المكتب الرئاسي دعوة لحضور “الوطني للشباب” الذي عُقد في القاهرة، في ديسمبر الماضي.

ظهرت “فتاة العربة” على يمين الرئيس، في إحدى فعاليات المؤتمر، كما وجهت كلمة للشباب، قائلة: “أنا سعيدة لمشاركتى فى مؤتمر الشباب، وبدعو الشباب أن يجتهدوا عشان مصر تبقى أحسن ويعاونوا الرئيس عبدالفتاح السيسي فى التقدم والتطور وأتمنى أن مصر تظل معمورة بيه”.

3- أسوان

في جلسة “الصعيد ما بين التحديات وآفاق التنمية” إحدى فعاليات المؤتمر الوطني الدوري للشباب، الذي عُقد في محافظة أسوان، في شهر يناير الماضي، ظهر “السيسي” وهو يجلس بين شاب وفتاة، في منتصف العشرينيات تقريبًا.

الفتاة التي جاورت الرئيس، تُدعى شيماء خميس، من مدينة القصير بمحافظة البحر الأحمر، وقالت إن موقف الرئيس اتجاه أسوان، يُعد أفضل وسيلة لتنشيط السياحة في المحافظة، كما أنها عرضت بعض المشاكل “البحر الأحمر” وهم الصحة والمياه وإدارة الأزمات والبنية التحتية.

4- الإسماعيلية

في مايو الماضي، نجح شاب وفتاة، في الجلوس بالصف الأول، بجوار الرئيس “السيسي”، خلال فعاليات “الوطني للشباب” الذي عُقد بالإسماعيلية، ودائمًا ما يحظى هؤلاء باهتمام كبير من قِبل باقي المُشاركين ومُتابعي شاشات التليفزيون و”السوشيال ميديا”.

الشاب الذي جلس على جوار الرئيس، هو المهندس حاتم صفوت، تخرج في أكاديمية الحاسبات للعلوم بالأكاديمية العربية لعلوم البحرية، ويعمل في مجال الدعاية والإعلان.

5- الإسكندرية

انطلق المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب، بمحافظة الإسكندرية، صباح اليوم الإثنين، حيث ظهر الرئيس “السيسي” في الجلسة الافتتاحية وهو يجلس بين فتاة وشباب، لم تتجاوز أعمارهم العشرين تقريبًا.

الفتاة التي ظهرت على يمين الرئيس، هي مريم فتح الباب، المعروفة إعلاميًا بـ”ابنة حارس العقار”، والحاصلة على 99% في الثانوية العامة، حيث حظيت باهتمام شديد خلال الفترة القليلة الماضية، وحصلت على تكريمات عديدة، فضلًا عن تلقيها دعوة من المكتب الرئاسي لحضور “الوطني للشباب”.

بينما الشاب الذي جلس على يسار الرئيس، هو الشاب ياسين الزغبي، من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويُناهز من العمر 18 عامًا تقريبًا، ويُعد مثالًا للتحدي والإصرار، حيث تجول بدراجته من القاهرة إلى كفر الشيخ، للاطلاع على شكاوى الأهالي هناك، بهدف طرحها على المسئولين، خلال حضوره فعاليات المؤتمر.

حصل “ياسين” على إشادة من الرئيس، حيث قال له الأخير: “أنت رسالة جميلة.. أنا بشكرك.. وتشرفت بوجودك في المؤتمر النهاردة”، واعدًا إياه بالوقوف على المشاكل التي جمّعها من الأهالي والبحث عن حلول لها.