"السيسي" عن زيادة المرتبات: أجيب منين؟ - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

ناشدت الإعلامية دينا عبد الكريم، أحد المُعلمين المُشاركين في، جلسة “رؤية مصر 2030” -إحدى فعاليات المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب، المُنعقد بمحافظة الإسكندرية، على مدار يومين- بعدم طرح أسئلة، اتباعًا لقواعد إدارة الجلسة، إلا أنه طالب بزيادة كادر المُعلمين.

من جانبه، طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، هذا المُعلم، بعدم طرح أسئلة، منعًا لإثارة الفوضى في المكان، ومن الضروري الالتزام بقواعد الجلسة، موضحًا له أنه على دراية بضعف رواتب الموظفين، واصفًا إياها بـ”غير الجيدة”، مُعلقًا على الدعوات التي تطالب بزيادة الرواتب، قائلًا: “قولوا لي أجيب منين؟”، مُضيفًا بقوله: “فكروا قبل ما تتكلموا”.

أوضح “السيسي” أن سبب اهتمامه بمنظومة التعليم في مصر، يرجع إلى تدريب الطلاب على الفكر النقدي، ودراسة الموضوعات من مختلف الزوايا، بهدف طرح نقد بناء وإيجابي، مُناشدًا المُعلم بقوله: “متتألمش من كلامي، ومتزعلش على حالك، ومتزعلش على بلدك مصر”.

تابع الرئيس أن الهدف الرئيسي من عقد “الوطني للشباب” بصفة دورية، هو مناقشة القضايا المختلفة التي تشهدها مصر على الساحة، والاستماع إلى شكاوى البعض، مضيفًا بقوله: “بنعمل المؤتمر للتواصل ونسمع بعض ونشتكي لبعض”.