"رحلة تحدي" عمرو سعد في مؤتمر الشباب

أحمد حسين صوان

عرض القائمون على إدارة فعاليات المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب، المُنعقد في محافظة الإسكندرية حاليًا، وعلى مدار يومين، فيديو قصير على هامش جلسة “رؤية مصر 2030” التي تُديرها الإعلامية دينا عبد الحكيم، يظهر فيه الفنان عمرو سعد، يتحدث فيه عن نشأته وسعيه لتحقيق حلمه المُتعلق بالتمثيل.

قال عمرو سعد، إنه ينتمي لأسرة متوسطة، حيث كان والده يعمل موظفًا في إحدى شركات القطاع العام، موضحًا أن حلم التمثيل، بدأ يطارده خلال فترة التعليم الجامعي، لكنه كان يواجه صعوبات بالغة في تحويل هذا الحلم إلى قرار.

تابع أنه التحق بعدة وظائف بعد التخرج، ليستطيع تلبية مسئوليات الحياة، بالتزامن مع بحثه عن فرصة تسمح له دخول عالم الفن، مُشيرًا إلى أنه قرّر السعي نحو هدفه، بعدما رأى “أفيش” فيلم على إحدى دور العرض بمنطقة وسط البلد بالقاهرة، وتخيل نفسه بطل الفيلم.

تابع أنه أخبر أصدقاءه في اليوم الثاني، بسعيه نحو دخول عالم الفن، وذلك خلال جلوسهم على أحد المقاهي، إلا أنهم سخروا من حلمه وطالبوه بسداد ثمن المشروبات، حيث كان يمتلك حينها 20 جنيهًا فقط، موضحًا أنه لم يُبالي بهذه السخرية، ولم يسمح للإحباط أن يُسيطر عليه، قائلًا: “كنت بروح مكتبة واقرأ كتب.. وفيه بعض الجمل بحس بها، زي مش أنت الأفضل بس الأهم تكون أفضل من اليوم اللي قابله”.

أوضح أنه بعد نجاجه في دخول عالم الفن، كانت صورته موجودة على “أفيش” فيلم، الأمر الذي دفعه للذهاب إلى دور العرض الذي وقف أمامها سلفًا، ودخل في نوبة بكاء، بسبب شعوره بالنجاح وقدرته على التحدى وتحقيق هدفه.

أكد عمرو سعد أن الدول صاحبة الرؤى تُحقق نجاحًا كبيرًا، ومن الضروري على كل مواطن أن يكون له رؤية مُحددة يستطيع من خلالها تحقيق هدفه، مُشيرًا إلى أن ذلك يدفع الدولة المصرية نحو النجاح والنهضة.