السيسي يستجيب لمشاكل كفر الشيخ بسبب "ياسين" - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

شهدت الجلسة الافتتاحية، للمؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب، المُنعقد في محافظة الإسكندرية، على مدار يومين، عرض مجموعة من الأفلام التسجلية، وذلك في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعددًا من الوزراء والمسئولين، فضلًا عن 1300 شاب وفتاة من محافظات مُختلفة.

“ع البحري” هو أحد الأفلام التي عُرضت خلال وقائع الجلسة الافتتاحية، وهو يدور حول الشاب “ياسين الزغبي” من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث قرر التجول بدراجته من القاهرة إلى كفر الشيخ، للتواصل مع بعض الأهالي والاطلاع على أبرز المشاكل التي تواجههم، وذلك بهدف عرضها على “السيسي” والعمل على حلها.

“ياسين” تواصل مع شخصيات من مختلف الفئات والأعمار، حيث التقى بشاب يُدعى “أحمد مصطفى التوانسي” الذي يدرس في كلية الهندسة، واستطاع المُشاركة مع فريقة في مسابقة دولية برعاية وكالة “ناسا”، وحصل على جائزة أفضل اختراع عام 2017، حيث نجح في صناعة غواصة يتم التحكم بها بواسطة ريموت كنترول، وتُكمن أهميتها في الوصول إلى مسافات بعيدة في أعماق البحار، والتنقيب عن البترول، مُطالبًا الدولة الاهتمام بالشباب، القادرين على تغيير الحاضر وصناعة مستقبل أفضل، موجهًا نصيحته للشباب بضرورة مواجهة التحديات والسعي الدائم بهدف تحقيق الحلم.

تضمن “الفيلم” لقاءً مع مُزارع يُدعى “عبد الرحيم”، الذي كشف عن الصعوبات التي يواجهها بسبب غلاء الأسعار، والتحديات التي تقف عائقًا أمامه بسبب الماديات الضعيفة، قائلًا: “فيه ناس قادرة تعيش بس المزارع مش معاه ومش قادر يعيش”.

التقى “ياسين” مع مجموعة من الأهالي، منهم صاحب محل لصيانة الدراجات، والذي أبدى شكواه من الغلاء وزيادة أسعار فواتير الكهرباء والمياه، بالإضافة إلى فريق مسرحي من الشباب، يجسدون بعض التجارب المسرحية في أحد مراكز محافظة كفر الشيخ.

بعد انتهاء الفيلم، صافح الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشاب “ياسين” واحتضنه، فور وصوله القاعة الرئيسية، وجلس بجانبه، ليكون مُمثلًا عن الشباب، حيث قال الرئيس له: “رسالتك جميلة، أنا بشكرك وبسجل تقديري واحترامي لك”، واعدًا إياه بالوقوف على مشاكل الأهالي التي دوّنها، ومواجهتها في أقرب وقت، حيث يُعد هذا دور الدولة، مُضيفًا بقوله: “إحنا عاوزين نسمع بعض.. ممكن نحل مشاكلنا حتى لو صعبة”.

منح “السيسي” الفرصة لـ”شاب العجلة”، للحديث، قبيل إعلان انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب، حيث “ياسين” الشكر والتحية للرئيس والمسئولين، قائلًا: “أنا عملت كده عشان ده مؤتمر للشباب ولازم صوتنا يوصل”.

من جانبه، أوضح “ياسين” أنه كان مُتابعًا لأخبار “الوطني للشباب” ولم يحضر إحدى فعالياته من قبل، إلا أنه رصد اهتمام الرئيس بالنتائج والخروج من توصيتها للعمل على تنفيذها، مُشيرًا إلى أنه قرر المُشاركة في المؤتمر ليكون أحد الأصوات الشبابية، وتوصيل رسالة الأهالي.