رسالة غير مباشرة من رئيس مصر لتميم - E3lam.Com

هانيا فهمي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، السبت، افتتاح قاعدة “محمد نجيب” العسكرية وتخرج دفعات الكليات العسكرية الجديدة بمدينة الحمّام، ووجه الرئيس في كلمته رسالة غير مباشرة موجهة لقطر ولأمير قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني دون ذكر اسمهما، حيث أكد الرئيس أننا عندما ننادي بألا يتدخل أحد في شؤون مصر يعتبر هذا مطلب شرعي للحفاظ على استقلالية كل دولة.

وأكد “السيسي” أن الدولة العربية تجمعها منظقة وثقافة واصول وديانة واحدة، إلا أن لكل دولة خصوصياتها، ووجه الرئيس رسالة دون ذكر اسم الموجه إليه الرسالة قائلاً:”انتوا عايزين تتدخلوا في مصر؟ احنا عندنا 100 مليون فرد بيفطر ويتغدى ويتعشى في اليوم بما يوازي أكل سنة كاملة لبعض الشعوب”، في إشارة من الرئيس لقطر لكن دون ذكر إسم الدولة أو حاكمها.

وأضاف السيسي قائلاً: “بتدخّل ليه؟ انت تقدر على مصروف مصر؟ خليك في حالك أحسن وخليك في بلدك”، وأكد أن مصر وأبنائها لن يسمحوا بأي تدخل خارجي في شؤونها، وأوضح أن الشعب المصري هو سند مصر وسند الأمة العربية في الحق والسلام والبناء والتعمير، لا في الهد ولا في التخريب ولا القتل ولا التآمر، قائلاً: “أرجو أن نتوقف كثيرًا أمام كل كلمة أقولها”.