غدًا.. حوار خاص عن فرقة الحضرة على "extra news" - E3lam.Com

تستضيف الإعلامية فرح علي، المنشد والملحن نور ناجح، مؤسس فرقة الحضرة للإنشاد الديني، وذلك خلال حلقة يوم غد الجمعة من برنامج “هذا الصباح”، الذي يُعرض على شاشة “extra news” وذلك في التاسعة صباحا .

ويتحدث “ناجح” خلال اللقاء، عن تأسيسه لفرقة الحضرة قبل نحو عامين، وعن اختيار قصائد الفرقة، وخطط الفرقة خلال الفترة القادمة، كما يتطرق إلى حال الإنشاد الديني في مصر عمومًا. ويتخلل اللقاء عرض لعدد من أشهر أناشيد فرقة الحضرة.

يُذكر أن “الحضرة” هي أول فرقة مصرية خالصة للإنشاد الصوفي الجماعي، أسسها نور ناجح علي، في بدايات عام 2015، بعد أن قام بنشر إعلان على “فيسبوك” يطلب فيه منشدين وعازفين لإنشاء الفرقة.

وتتكون الفرقة من 12 عضوًا أكبرهم 41 عامًا وأصغرهم 21 عامًا، من محافظات عدة في مصر، وينتمون إلى مختلف الطرق الصوفية مثل “النقشبندية والخليلية والبرهانية”، وتعد أول فرقة إنشاد ديني لها حفلات ثابتة، وتشهد حفلاتها إقبال كبير خاصةً من الشباب.

وتتميز بأنها الفرقة الوحيدة التي لها مستشار ديني تُعرض عليه القصائد قبل إنشادها، ومن أشهر أعمالها قصائد “حلفت بسرك الأسمى يمينًا” للشيخ أحمد أبو خليل، و”إني جعلتك في الفؤاد محدثي” لرابعة العدوية، و”المسكُ فاح” للشيخ صالح الجعفري، وأيضًا “الليلة حلوة، أبا الزهراء، أنت المليك، صلوا على الزين، مدد يا سيدة، هنا الحسين، يا كرام جودوا”.