موسى يُعلّق على التحذيرات الأمريكية من زيارة مصر - E3lam.Com

إيمان دياب

علق الإعلامي أحمد موسى، على البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية والذي تحذر فيه مواطنيها من السفر إلى مصر، بسبب تهديدات من جماعات إرهابية وسياسية عنيفة، موضحًا أن هذا البيان ما هو إلا لغة مقصودة تدل على سوء نواياها التي تهدف إلى النَيل من مصر.

استنكر “موسى” خلال حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامجه “على مسئوليتي”، الذي يبث عبر فضائية “صدى البلد”، ما جاء في البيان بالكامل، لافتًا إلى أن جميع العمليات الإرهابية يمكن أن تحدث في أمريكا، قائلا: “أنا بقولكم بيان غريب واستعجبت لهذا البيان للغاية”.

أضاف أنه يريد أن يعرف رسميًا ما هى الدلائل التي اعتمدت عليها وزراة الخارجية الأمريكية حتى تصدر هذا البيان اليوم، لافتا إلى أن مثل هذا الأمر حدث من قبل مع بعض الدول العربية كقطر والسعودية والإمارات، معلقا “كل واحد بياخد الزاوية اللي عجباه.. بشتغل على قطر فخد على قطر”.

في نفس السياق، أكد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن بيان الخارجية الأمريكية كان يسرد فقط الأوضاع الأمنية في مصر، مبينا أنه لا يوجد به شيء جديد يذكر، لافتا إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية تقوم فقط بتحديث إرشادات السفر الخاصة بمواطنيها، وليس هناك أي تحذيرات بمنع الأمريكان من زيارة مصر.

على صعيد آخر، أضاف “أبو زيد” خلال مداخلة هاتفية في نفس البرنامج، أن زيارة وزير الخارجية سامح شكري للعراق في هذا الوقت في غاية الأهمية وذلك بعد تحرير الموصل، مؤكدا أن ذلك يدل على تأكيد دعم مصر لهم في حربهم ضد الإرهاب، لافتا إلى أن مصر أكدت على حرصها الشديد على إعادة إعمار دولة العراق.