سميح ساويرس يدعو المجتمع المدني للمساهمة في مدينة "زويل" - E3lam.Com

دعا رجل الأعمال سميح ساويرس، عضو مجلس أمناء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني للمُساهمة في استمرار وتطوير منظومة البحث العلمي التي بدأها الراحل أحمد زويل.

قال “ساويرس” خلال المؤتمر الخاص بتوقيع بروتوكول تعاون بين مدينة زويل ومؤسسة مصر الخير، ظهر اليوم الأربعاء، إنه من الضروري على رجال الأعمال الذين كوّنوا ثرواتهم من داخل مصر، المُساهمة في تطوير البحث العملي، حيث إنهم جزءً من هذه الدولة، موضحًا أنه في حال تلبية ذلك، سوف يشعرون بالفخر أنهم يعيشون على أرض مصر.

أعرب عن تمنيه وجود الراحل أحمد زويل في هذه المناسبة، قائلًا: “كان نفسي يشوف اليوم ده”، مؤكدًا على أهمية وضرورة استمرار المسيرة التي بدأها العالم المصري، ووصول مدينة زويل إلى المكانة والمستوى المطلوب.

أكد أن الدور المجتمعي له دورٍ هام في المجتمع، بجانب دور الدولة والمسئوليات المطلوبة منها، موضحًا أن واجبات المجتمع المدني تُساهم في الاستمرارية والتطوير، مُشيرًا إلى أهمية إنشاء مراكز للأبحاث والتكنولوجية لمواكبة البحث العلمي والثورة المعلوماتية.

أشار إلى أنه يشعر بالفخر، لطلب الراحل “زويل” المُساهمة في هذه المدينة، قائلًا: “مش سهل الواحد يلاقي موضوع في مصر ماشي بطريقة علمية وله نتائج جيدة”.

يذكر أن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وقعت اتفاقية تعاون مع مؤسسة مصر الخير، لرفع كفاءة الخدمة العلمية المقدمة للطلاب من خلال توفير منح دراسية بالمدينة للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية من منحة خريجى مدارس المتفوقين، وأبناء الصعيد والمناطق الحدودية.

وشهد توقيع البرتوكول، الدكتور شريف صدقى، الرئيس التنفيذى لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، حنان الريحانى، رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير نيابة عن الدكتور على جمعه رئيس المؤسسة، بحضور الإعلامية لميس الحديدى، والفنان محمد صبحى، سفير مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور مجدى يعقوب، عضو مجلس أمناء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، والمهندس سميح ساويرس، عضو مجلس أمناء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.