قرار النيابة بخصوص مهاجم حارس "القديسين" - E3lam.Com

قررت نيابة أمن الدولة، حبس طالب كُلية الحقوق، المُتهم بمحاولة اقتحام كنيسة القديسين بشرق محافظة الإسكندرية، والاعتداء على حارس الكنيسة بشفرة حلاقة، مما أدى إلى إصابته، 4 أيام على ذمة التحقيقات، حسب ما جاء بموقع اليوم السابع.

وكان قد تم إلقاء القبض على المتهم عبد الله عادل -24 سنة حاصل على ليسانس حقوق، قام بالتعدى على حارس كنيسة القديسين بموس، وأصيب بجرح فى وجهه عقب قيام الحارس بمنعه من دخول الكنيسة الكائنة بمنطقة سيدى بشر، بشرق الإسكندرية.

كان حارس كنيسة القديسين رفض دخول أحد الأشخاص إلا بإظهار هويته الشخصية، بعد أن طالبه بإظهار بطاقته كونه شخص مجهول، وقام الشاب بمفاجأة الجميع بإخراج “موس” من فمه وطعن الحارس.

يذكر أن مينا فؤاد، حارس كنيسة القديسين بالإسكندرية، قد كشف في تصريحات إعلامية أمس، تفاصيل واقعة اعتداء شاب عليه بآلة حادة، اليوم السبت، وأسفر ذلك الاعتداء عن إصابة الحارس بعدة إصابات طفيفة في الرقبة جهة اليسار.

قال “فؤاد” إنه في حالة جيدة، بعد تلقيه العلاج، مضيفًا: “الشاب ده كان عايز يدبحني، ولكن الحمد لله ربنا نجاني من الموت”.

وعن تفاصيل الواقعة، تابع أنه حين كان جالسًا عند بوابة الكنيسة، وجد هذا الشاب يتوجه إلى داخل الكنيسة، مضيفًا: “سألته رايح فين يا ابني، ما ردش عليا، قلتله عايز البطاقة، قالي خد البطاقة أهي، وطلع الموس وضربني”، وواصل: “لما قمت مسكته والدم كان بيخر مني، قفلت باب الكنيسة، وناديت على أمن الكنيسة، ومسكناه لحد ما جت الشرطة”.

أردف حارس الكنيسة، أن ذلك الشاب الذي قام بالاعتداء، كان يتمم بكلماتٍ غير مفهومة، واصفًا إياه بقوله: “هو مخلوق غريب، كان عنده برود ومش ظاهر عليه أي حاجة”.