عمرو أديب يدافع عن أهالي البدرشين - E3lam.Com

دنيا عادل
 
أعرب الإعلامي عمرو أديب، عن استيائه الشديد من الاتهامات الموجهة لأهالي منطقة البدرشين، بعدم الدفاع عن رجال الشرطة خلال الهجوم الإرهابي الأخير الذي وقع في طريق سقارة بمنطقة البدرشين وأسفر عن استشهاد 5 من رجال الشرطة.
 
 
وأشار خلال برنامجه ” كل يوم”، المُذاع على قناة “ON E”، مساء السبت، إلى أن المواطن المدني غير مؤهل ومدرب بشكل كامل على مواجهة هذه الرشاشات التي وجهها الإرهابيون نحو سيارة الشرطة دون سابق إنذار، قائلاً: “دا مواطن مش متدرب في وسط حالة ذعر وإرهاب ورشاشات، إذا كان المدربين واللي معاهم أسلحة اتقتلوا”.
 
وأكد “أديب” على أن كاميرات المراقبة رصدت أن الجماعة الإرهابية خططت لهذا الحادث منذ فترة، وكانت على دراية كاملة بتفاصيل مرور عربة الشرطة، وتوقيت وقوع الهجوم عليهم، قائلاً ” إحنا في هيستيرية إرهاب”.
 
ونفى مقدم البرنامج، تعرض أي شخص من منفذي الحادث الإرهابي للقتل كما أشيع حول تصفية مهاجمين من نفذوا العملية، مضيفاً أن ما تمر به مصر الآن هو حرب خطيرة، وتابع: “منفذي الهجمات هم أشخاص مدربة، ومن المؤكد أن لهم خبرات سابقة في تنفيذ مثل هذه العمليات، التي ساهمت في نجاح هذه العملية بسهولة دون حذر أو خوف في وضح النهار”، مناشدا وزارة الداخلية بسرعة تطوير وتحسين خططها الأمنية، وتزويد رجال الأمن بالاحتياطات اللازمة لمواهجة مثل هذه الأحداث عند التعرض لها.