وزارة الصحة ترد على أنباء جثث الأطفال بالشرقية

نورا مجدي

علّق الدكتور حسام أبو ساطي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، على ما تردد من أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن العثور على  3 جثث لأطفال في قرية بساتين الإسماعيلية التابعة لمركز بلبيس في محافظة الشرقية، تم نزع أعضائهم بالكامل بهدف بيعها لتجّار الأعضاء.

وقال “أبو ساطي” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز مقدم برنامج “90 دقيقة” اليوم الخميس، على قناة “المحور”، إن هذا الخبر عار من الصحة، موضحًا أنها شائعة أطلقها ثلاثة أفراد ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، بهدف إرهاب الناس وإثارة الذعر في قلوب الأهالي.

في السياق نفسه، ذكر وكيل وزارة الصحة بالشرقية أن آخر واقعة حدثت في قرية بساتين الإسماعيلية، كانت حادثة تصادم بين ميكروباص وسيارة نقل على إثرها المصابون إلى مستشفى بلبيس.

وتابع مشددًا على أننا في حالة حرب، والحرب لا تقتصر على منطقة شمال سيناء فقط، لكننا نشهد الآن حرب شائعات، موضحا استغلال المروجون لخبر إحالة مجموعة إلى النيابة بسبب الإتجار في الأعضاء في القاهرة والجيزة في الترويج لتلك الشائعة، مؤكدا عدم انتشارها بشكل كبير احيث أنها لم تصل لهيئة الإسعاف أو من يتعلق بهم الأمر.