"التموين" عن تباين أسعار اللحوم: أمر صحي - E3lam.Com

شروق مجدي

قال ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين، إن التباين في الأسعار بين منافذ البيع المختلفة هو “أمر صحي”، مؤكدًا أن المجمعات الاستهلاكية هي أداة الحكومة بإحداث توازن في السوق المصري.

أشار إلى أنه على سبيل المثال فأسعار اللحوم السودانية في المجمعات الاستهلاكية تصل إلى 80 جنيه للكيلو، في حين أن أسعار اللحوم السودانية في مجمعات القطاع الخاص تباع بـ 100 جنيه للكيلو.

أضاف خلال مداخلة تليفونية لبرنامج “8 الصبح” الذي يعرض على قناة dmc ويقدمه الإعلامي رامي رضوان أن الدواجن تصل إلى 30 جنيه في المجمعات الاستهلاكية، بينما تصل في المجمعات الخاصة إلى أكثر من 40 جنيه.

أشار إلى أن قرار منع تصدير الأرز هو قرار حاسم، وقامت الحكومة بمد العمل بقرار الوقف حتى تستطيع توفير متطلبات المجتمع المحلي من الأرز المصري، خاصة وأن مصر لديها كميات كبيرة من الأرز المزروع في أراضيها فلا يجوز فتح باب التصدير ثم ترفع الأسعار على السوق المحلي.

أكد أن المواطن حر في توجيه حصته من التموين إلى أي قائمة مشتريات يراها تناسب احتياجاته وفقًا لقائمة سلع توفرها الحكومة وتصل إلى 20 سلعة ويمنع منع باتًا أن يقوم أي شخص بتوجيه المواطنين لشراء سلع معينة، فذلك أمر اختياري للمواطن، ولو حدث مثل ذلك يجب تقديم الشكاوى لتستطيع الحكومة اتخاذ الإجراءات القانونية مع المنفذ التمويني.