أحمد موسى: قطر دمرت العراق بأموالها

أحمد شعبان

عرض الإعلامي أحمد موسى، مشاهد ولقطات مصورة، نقلًا عن محطة “روسيا اليوم“، لآثار الدمار والخراب التي خلفها تنظيم “داعش”، في مدينة الموصل العراقية، وذلك بعد تحرير المدينة من قبضة التنطيم، معقبًا بأن مصر كانت ستواجه نفس المصير لو استمرت جماعة الإخوان في الحكم، وذلك على حد قوله.

وتابع خلال تقديمه حلقة مساء اليوم الثلاثاء، من برنامجه “على مسئوليتي”، المُذاع عبر شاشة “صدى البلد”، أن مدينة الموصل تحتاج إلى عشرات المليارات حتى تعود إلى ما كانت عليه، لافتًا إلى أهالي المدينة يعيشون في الخيام، وليس لهم مأوى، فهم كالغرباء في أوطانهم _على حد تعبيره _، معتبرًا أن المسئول عن ذلك الدمار هي دولة قطر.

أردف “موسى”: “قطر هي التي دمرت العراق بأموالها، وعليها أن تدفع أموال للشعب العراقي لأنها السبب في ما جرى لهذا البلد، ودماء عشرات الآلاف في رقبة حكام قطر الإرهابيين والشعب القطري”، داعيًا إلى مُحاكمة الشعب العراقي لحكام قطر. كما أكد على أنه يجب أن يدفع حاكم قطر، تميم بن حمد آل ثاني، تعويضات للشعب العراقي، والشعوب العربية التي ضربها الإرهاب.

في السياق ذاته، اعتبر مقدم برنامج “على مسئوليتي”، أن القمة الإسلامية الأمريكية، التي عُقدت في الرياض شهر مايو الماضي، جاءت من أجل حصول الولايات المتحدة الأمريكية على الأموال، دون أن تكون محاربة الإرهاب أولوية بالنسبة لها.

كما تساءل عن موقف الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا من الأزمة الخليجية مع دولة قطر، قائلًا: “هو أنتم بتتوسطوا لصالح دولة ترعى الإرهاب.. قطر تعمل لحساب أمريكا وبريطانيا في تمويل الإرهاب”.