شاهد: مواطن يقطع جولة محافظ بورسعيد وينفجر بالبكاء

أحمد حسين صوان

وضعت الإعلامية منة فاروق، اللواء عادل الغضبان مُحافظ بورسعيد، في مواجهة مع بعض أهالي المُحافظة، وذلك خلال تغطيتها لجموعة من الملفات ورصد القضايا هناك.

أعربت مواطنة من “بورسعيد” لبرنامج “صباح دريم” الذي تقدمه الإعلامية منة فاروق على قناة “دريم”، اليوم الاثنين، عن استياءها الشديد بسبب غياب الرقابة على الأسعار، والخلل الذي أصاب المنظومة داخل الأسواق، موضحة أن أسعار السلع تشهد انضباطًا كبيرًا أثناء جولات المُحافظ فقط، لكن الباعة يعرضون المُنتجات بأسعار باهظة، بعد انتهاء جولة “الغضبان”، مُطالبة إياه بتوجيه المسئولين لمواجهة جشع التجار ومراقبة الأسواق.

علق مُحافظ “بورسعيد” على هذه الشكوى، خلال وجوده في أحد الأسواق، عبر كاميرا “صباح دريم”، قائلًا إن أسعار المُنتجات في المُحافظة منخفضة بدرجة كبيرة عن أي مُحافظة أخرى، والمسئولين قائمين على مراقبة الأسواق بشكلٍ مستمر، لكن سوف يتم تكثيف الحملات على الأسواق خلال الساعات المُقبلة.

في سياق آخر، دخل مواطن في نوبة بكاء شديدة، بعد طرده من سكنه في عزبة “أبو عوف” بالمحافظة نفسها، لعدم تقنين أوضاعه، موضحًا أنه يعيش في الشارع حاليًا مع أسرته، حيث لا يوجد مسكن آمن يُقيم فيه، مطالبًا المُحافظ بسرعة توفير شقة من الإسكان الاجتماعي.

استجاب المُحافظ لهذه الشكوى إيجابيًا، واعدًا إياه بمراجعة أوضاعه، للوقوف على مدى إمكانية استحقاقه شقة من عدمه، موضحًا أنه تم القضاء على العشوائيات في المحافظة بنسبة 80%، خلال الثمانية شهور الأخيرة، مؤكدًا الانتهاء من تلك القضية مع نهاية العام الجاري.