أديب: "الجزيرة" بتفكرني بـ"ماسبيرو" في ثورة يناير - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

سخر الإعلامي عمرو أديب، من قناة “الجزيرة” القطرية، بسبب تجاهلها تغطية التظاهرات التي خرجت صباح اليوم، ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مُشيرًا إلى أنها تُغطي بعض الاحتجاجات في مدينة “كاراكاس” عاصمة فنزويلا فقط، مُضيفًا بقوله: “الجزيرة بتفكرني بالتليفزيون المصري في ثورة يناير.. الكاميرات كانت بعيدة عن المتظاهرين وقتها”.

طالب “أديب” خلال برنامجه “كل يوم” الذي يُبث عبر فضائية “ON E”، مساء اليوم الأحد، المصريين وشعوب الدول الداعمة للدولة المصرية، بعدم قضاء إجازة الصيف في تركيا، قائلًا: “خلوا عندكم دم”، مُشيرًا إلى وجود دول كثيرة بها معالم سياحية رائعة ومناسبة لقضاء الإجازة فيها.

في سياق آخر، أعرب مُقدم “كل يوم” عن استياءه الشديد، بسبب مُشاركة ثلاثة مواطنين من قطاع غزة، في الهجوم الإرهابي على كمين “البرث” جنوب رفح، أول أمس الجمعة، متسائلًا: “إيه اللي جابك هنا؟”، موضحًا أن العناصر التي تُنفذ عمليات إرهابية تكون اتجاه العدو وليس دولة شقيقة.

قال إن الدولة المصرية لم تُسبب ضررًا لفلسطين على مدار الأعوام الماضية، وتتعامل مع الشعب الفلسطيني من الناحية الإنسانية، وتفتح معبر رفح من حين لآخر، وتُرسل لهم كميات من الأدوية، متسائلًا عن كيفية السيطرة على عقول هذه الشباب، وإقناعهم بتنفيذ عمليات إرهابية في سيناء.