شاهد.. تعليق رمضان عبد المعز على حادث رفح الإرهابي

نورا مجدي
 
ذكر الشيخ رمضان عبد المعز مكانة الشهداء، في محاولة لمواساة أهل شهداء الهجوم الإرهابي برفح فى شمال سيناء، الذي وقع صباح أمس، الجمعة.
 
وتابع قائلا في أثناء تقديمه لحلقة اليوم، السبت، من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على شاشة dmc: “عايز أواسي أهالينا في الشهداء الأبرار والشهيد ده احنا بنحسده”، مؤكدا أن الله سبحانه وتعالى قد نهى نهيا قاطعا على أن نصف الشهداء بالموتى.
 
وخصص “رمضان” حلقته لنقل آيات من القران والسنة تخفيفا عن أهالي الشهداء ألم الفراق، داعيا لهم بالصبر، حيث ذكر أن الشهداء أحياء عند الله لكن لا نشعر بهم، موجهها رسالته وحديثه لأم كل شهيد وزوجات الشهداء وأخواتهم.
في السياق نفسه روى الشيخ رمضان عبد المعز قصة الشهيد عبد الله بن عمرو الشهير ب “أبو جابر” حيث قال “رمضان” إن الله لا يكلم أحدا إلا من وراء حجاب، لكن في حالة الشهيد أبو جابر كان الوضع مختلفا حيث تحدث مع الله وطلب الله منه تمني أمنية فتمني الشهيد أن يُرد إلى الدنيا فيقتل مرة أخرى في سبيل الله، لكن لأن الله وضع قانونا بأن من يذهب للآخرة لا يعود إلى الدنيا فطلب منه تمني أمنية أخرى فتمنى أن يُبلغ الله من وراءه من الشهداء ما ينتظرهم من نعيم لذلك نزلت الآية ” ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون”.
 
نتيجة لتلك الرواية أكد “رمضان” أن الشهداء يُنعمون عند الله ولو عادوا للحياة مرة أخرى لتمنوا الموت في سبيل الله لما وجدوه عند الله من عظيم الأجر لذلك يجب ألا نحزن عليهم لأنهم في مكان أفضل.