القوات المسلحة الليبية تكشف دور قطر في دعم الإرهاب - E3lam.Com

كشف الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية العقيد أحمد المسماري بالوثائق والمستندات تورط عدد من الدول من بينها قطر وتركيا في دعم الجماعات الإرهابية المسلحة في ليبيا، ما أدى إلى فقدان مئات الليبيين بين اغتيالات وخطف.
 
واستعرض المسماري، في مؤتمر صحفي بالقاهرة، وثائق مصورة ومتلفزة توضح الدعم القطري لجماعات الإرهاب في ليبيا ووجود أليات عسكرية تحمل العلم القطري مؤكدا أن الليبيين عانوا أزمة حقيقية، إثر التدخلات الأجنبية في الشأن الليبي بدعم الإرهاب من دول بعينها مثل قطر وتركيا والسودان وغيرها من الدول.
 
وقال المسماري، إن مئات من الليبيين فقدناهم في عمليات إرهابية داخل ليبيا قام بها ليبيون وأجانب بدعوة الجهاد، والإسلام منهم براء مؤكدا أن القوات الليبية تحقق انتصارات كبير على الأرض وستقضي على الإرهاب وعلى الأيادي السوداء التي لعبت بالأمن والاستقرار في ليبيا.
 
وأضاف أن القوات المسلحة الليبية تقاتل بشرف وأمانة من أجل الأمن والاستقرار، ونحن لسنا دعاة سفك دماء أو حروب، وإنما نقاتل من أجل الأمن والسلام، ومن أن أجل أن يعيش الليبيون حياة هادئة بعيدة عن الإرهاب والإرهابيين وعن الخطف والابتزاز وغيرها من التهديدات الأمنية.
 
وقال المتحدث باسم القوات الليبية “إن القوات المسلحة تقاتل عدة تشكيلات إرهابية رئيسية في البلاد وهي تنظيم “داعش”، والقاعدة المتمثلة في الجماعة الليبية المقاتلة وأنصار الشريعة وكتائب بوسليم، والجيش الإسلامي وجيش التوحيد، وقوة الدروع الإخوانية التي تم تشكيلها من قبل الإخوان المسلمين لتكون بديلة للقوات المسلحة، وكذا العصابات الإجرامية التى تسيطر على السلاح وعلى بعض المدن وخاصة مدينة طرابلس التي هي الآن تحت سيطرتهم”، حسب قوله.
 
وأضاف المسماري أن: “القوات المسلحة سيطرت على مساحات شاسعة من الأراضي الليبية، وتعمل المناطق التي تم السيطرة عليها بكوادرها وإمكانياتها كافة، ومنها مناطق طبرق والجبل الأخضر وبنغازي والكفرة وسبها والمنطقة العسكرية الوسطى والمنطقة العسكرية الجنوبية والمنطقة العسكرية الغربية، مشيرا إلى أن هناك مناطق خارج السيطرة الآن ولكن يوجد بها بعض التشكيلات العسكرية غير المعلنة مثل منطقة سرت ومن مصراتة إلى طرابلس”.
 
وتابع “خلال سيطرتنا على هذه المناطق لم نكن نحارب القاعدة ولا تنظيم (داعش) ولا جماعة الإخوان فقط، بل كنا نحارب الإمدادات اللوجيستية القطرية والتركية”، منوها بأنه في أقل من أسبوع تمت السيطرة على ثلاث قواعد جوية ليبية وسط ليبيا، مطالبا المجتمع الدولي برفع حظر التسليح عن الجيش الليبي حتى نتمكن من تسليح الجيش.
 
ومضى يقول: “اليوم هو يوم حساب لهذه الدول التي تمثل محور الشر، التي تحلم بأن تكون ليبيا هي قاعدة انطلاق نحو دول الجوار ونحو أوروبا والعالم أيضا”، مضيفا “بفضل الله أنهينا كل طموحات الإرهابيين والدول الداعمة لهم”.