"مكارم" تجذب قرابة 50 مليون متابع منذ رمضان - E3lam.Com

تواصل منصة ” مكارم ” نجاحها منذ انطلاقها بداية شهر رمضان الفضيل، حيث نالت ثقة قطاعات كبيرة من الجمهور الخليجي والعربي، وتخطت مشاهداتها عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي 12 مليون مشاهدة، ووصل محتوى الحملة المرئي والمسموع لحوالي 48 مليون مستخدم.

وأظهرت التقارير الخاصة بقياس مدى تفاعل رواد الشبكة العنكبوتية مع ما يتم نشره من مواد ووسائط لمنصة مكارم عبر “فيس بوك”، أنه تخطى حاجز الـ 9 مليون مشاهدة، و750 ألف مشاهدة عبر تويتر، ومثلهم عبر منصة “إنستجرام”، فيما بلغ عدد المشاهدات على موقع “يوتيوب” أكثر من 1.2 مليون مشاهدة.

وحققت الحملة انتشارًا كبيراً وضعها في المقدمة بوصول محتواها الالكتروني المرئي والمسموع إلى حوالي 48 مليون مستخدم، وبلوغ عدد متابعيها حوالى 350 ألف متابع.

وقد تابع المسؤلون عن المبادرة مدى تفاعل الجمهور المستهدف بشكل يومي، لقياس مدى نجاحها في الوصول لأهدافها، من خلال الوقوف على عدد مشاهدات الاعلانات الخاصة بالحملة، والتفاعل معه بالضغط أو التعليق في المنصات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالحملة.

وأفادت استطلاعات الرأي وجود تفاعل كبير من قبل الجمهور المستهدف، وتحقيق نسب إقبال مرتفعة على منصات الحملة في المواقع الإلكترونية الخاصة بها، محققة بذلك الجزء الأكبر من أهدافها وغاياتها بالانتشار والتأثير الإيجابي في منطقة الخليج العربي خصوصاً، وفي العالم العربي بصفة عام.

وباعتبارها منصة للإنتاج الإعلامي القيمي الهادف والمتنوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فإن الحملة أنتجت منذ انطلاقها عدد من المواد المعتدلة فكرياً، تتعلق بما يحتاج إليه الشباب من فهم لمبادئ السلام و التراحم والتعاون والأخلاق والاجتهاد والصبر،  مستعينة بعدد من الشخصيات المؤثرة في العالم العربي في مجالات الدين و الرياضة والفن و المجتمع و السياسة.

جدير بالذكر أنه تم تأسيس المنصة بالشراكة بين الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس، وعبد الله الشاهين العضو المنتدب لمجموعة ستيت القابضة، وجاءت الفكرة لدعم منظومة قيمنا العربية والإسلامية، والتذكير بأخلاقنا النبيلة، من خلال مواد إعلامية توعوية تسعى الحملة لنشرها في العالم العربي، مستهدفة كافة شرائح المجتمع وبالأخص شريحة الشباب عبر خطاب متزن يسهل تقبله واستيعابه من قبل الجميع. ومن خلال وسيط هو الأكثر استخداما لدى الشباب العربي الذي يمثل الأغلبية الساحقة في شعوبنا العربية والإسلامية.

من جانبه، عبر الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس، عن سعادته بنجاح منصه مكارم وتحقيق أعلى نسب مشاهدة، واعدًا بالمزيد من النجاحات.