غضب في "النيل للأخبار" بسبب "الفروق الضريبية" - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

منح عدد من العاملين بقناة “النيل للأخبار”، مهلة لمسئولي الهيئة الوطنية للإعلام، حتى نهاية شهر يوليو الجاري، لسرعة صرف مُستحقاتهم المالية المتأخرة، والمُتمثلة في الفروق الضريبية منذ عام 2015، فضلًا عن تأخر رواتب ثلاثة أشهر منذ إبريل الماضي.

قال أحد العاملين في “النيل للأخبار” لـ”إعلام دوت أورج“، مساء اليوم الإثنين، إنهم حصلوا على 50% فقط من مستحقاتهم المالية في الفروق الضريبية لعام 2015، عندما تم تصعيد الأمر للمسئولين، مُشيرًا إلى أن وزارة المالية تُرسل المُستحقات بصفة دورية، لكن المسئولين صرفوا الأموال في أمورٍ أخرى.

أوضح أن تلك الأزمة مُتعلقة بـ”النيل للأخبار” فقط، بينما القطاعات الأخرى حصلت على المُستحقات المالية، لافتًا إلى أن العاملين في القناة سوف يحصلون على راتب شهر إبريل الماضي، نهاية الشهر الجاري، حيث إنهم متأخرين في الحصول على رواتب ثلاثة أشهر عن باقي زملاءهم في المبنى، وذلك منذ شهر أغسطس 2015.

أكد اعتزام العاملين في القناة، تصعيد الأمر قانونيًا، من خلال تقديم بلاغ إلى مباحث الأموال العامة، وهيئة الرقابة الإدارية، في حال عدم صرف المستحقات المالية المتأخرة، فور انتهاء المُهلة المُحددة، مُشيرًا إلى أن عددًا منهم تواصل مع خالد مهنى رئيس قطاع الأخبار، أمس الأحد، للوقوف على حل تلك الأزمة، ووعد بحلها في القريب العاجل.

تابع أن العاملين في “النيل للأخبار” يحاولون التواصل مع حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، إلا أنهم يفشلون في الوصول إليه، موضحًا أنهم تقدموا ببلاغ إلى “الرقابة الإدارية” قبل ثلاثة أشهر، ولا زالت المُشكلة قائمة بعد.

أشار إلى أن عمرو الشناوي، رئيس القناة ليس لديه حل لهذه المشكلة، حيث يُعد واحدًا من المُتضررين من تأخر صرف المُستحقات المالية.