الحكومة تكذب "تصريحات رسمية" حول رفع الدعم "الكامل" عن الوقود - E3lam.Com

بعد أن صدرت تصريحات في “بيان رسمي” من أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، عن أن وزارة المالية تعمل حاليًا على رفع الدعم عن المحروقات نهائيًا خلال الـ8 أشهر القادمة، عاد “كوجك” ليؤكد في تصريحات صحفية أن البيان احتوى على معلومات خاطئة.

وكان البيان قد أشار إلى أن الوزارة عقدت الكثير من الاجتماعات التحضيرية واللقاءات التشاورية على مدار الـ3 أشهر مع رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، لصياغة حزمة برامج الحماية الاجتماعية، التي تم إعلانها مؤخرًا.

وعن قلق المواطنين من رفع الدعم عن المحروقات، وما قد يسببه ذلك من ضيق المعيشة، أكد أنه يجب تكاتف الجميع، من أجل ثمار الإصلاح الاقتصادي في المستقبل القريب، مشيرًا إلى أن الحكومة في هذا الصدد قامت باتخاذ العديد من القرارات الإيجابية خلال الفترة الحالية، ومنها إقرار علاوة دورية، وعلاوة غلاء للعاملين بالدولة بحد أدنى 130 جنيهًا شهريًا يستفيد منها 6.5 مليون موظف.

أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية، أكد فيما بعد أن البيان الذى صدر على لسانه حول رفع الدعم عن المحروقات “غير صحيح على الإطلاق”، وأنه كان هناك خطأ غير مقصود بالبيان الصحفى فى هذا الشأن، حسب ما جاء بموقع اليوم السابع.

وأضاف كجوك أن حديثه كان ردا على سؤال عن قيام الحكومة بزيادة أسعار المحروقات مرتين خلال 8 شهور وكان الرد أنه تم الإعداد لهذه الزيادة من خلال تنفيذ حزمة من برامج الحماية الاجتماعية ولم يصرح على الإطلاق بخصوص رفع الدعم نهائيا عن المحروقات.

بالإضافة إلى ذلك، نشر موقعي “اليوم السابع” و”برلماني”، تصريحات منسوبة إلى “مصدر مسئول بمجلس الوزراء”، نفى ما نشر على لسان نائب وزير المالية للسياسات المالية أحمد كجوك، عن أن وزارة المالية تعمل حاليًا على رفع الدعم عن المحروقات نهائيًا خلال الـ8 أشهر القادمة.

وأكد المصدر أن برنامج رفع الدعم عن الطاقة برنامج واضح ومحدد على 5 سنوات.