موقف الكنيسة المصرية بعد مقاطعة قطر - E3lam.Com

شروق مجدي
 
 
قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن زياراته للخارج دائمًا يعتبرها مكسب للحديث عن مصر، وأنه من خلال معظم لقاءاته مع الملوك يعرف مدى اهتمام تلك الدول بتاريخ مصر وبأحوال شعبها.
 
أكد أن الكنيسة المصرية لديها كنيسة في قطر، وأنه بعد قرار المقاطعة تم الاطمئنان على أفرادها، مشيرًا إلى أن ما يحدث من حوادث إرهابية يعتبر غير عادي، ويستلزم العديد من الإجراءات على الأرض أكثر مما يستلزم من أقوال.
 
أضاف خلال لقاء تليفزيوني لقناة On Live ، أنه قابل رئيس روسيا فلاديمير بوتين، وأنه كان شخص مثير جدًا في الحوار، وتحدث معه عن إعجابه الشديد بسياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحا أنه نقل للرئاسة حديث بوتين عن السيسي.
 
أشار إلى أن لقائه مع “إيلزابيث” ملكة بريطانيا، كان لقاءً طيبًا جدًا، واصفًا إياها بالشخصية الطيبة التي تحب مجتمعها وتحاول تطويره طوال الوقت، مشيرًا إلى أنها تهتم بزيارة المدارس دائمًا وعمل العديد من الأنشطة الاجتماعية.
 
وعن ولي العهد الأمير “تشارلز” قال إن في أثناء مقابلته له اكتشف مدى اهتمامه بالدولة المصرية وتاريخها، مشيرًا إلى أن أهم ما يتحدث عنه عند مقابلته لأي الرؤساء أو الملوك هو مصر وأحوالها لأنه يعد سفيرًا لمصر في كل الدول، كما أكد اعتباره الكنائس المصرية سفراء لمصر في كل الدول.