قيمة الزيادة التي أعلنها السيسي للفرد على بطاقة التموين - E3lam.Com

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة تعطي حزمة إجراءات للسلع التموينية بمظلة تصل الى 90 % من الشعب، وأعلن عن رفع قيمة دعم بطاقة التموين إلى 75 مليار جنيها، و رفع قيمة ما يستحقه المواطن ببطاقة التموين إلى 50 جنيها بدلا من 21 جنيها للفرد.

أعلن السيسي أيضا عن زيادات في المعاشات، حيث زادت المعاشات التأمينية بنسبة 15 % وبحد ادنى قدره 150 جنيها لعدد 10 ملايين مواطن، بالإضافة إلى زيادة قيمة النقد الدعمي لمستحقي برنامجي “تكافل وكرامة” بقيمة 100 جنيها شهريا لمليون و750 مواطن.

أقر السيسي العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بقيمة 7 % وبحد أدني 65 جنيها، كما أقر علاوة الغلاء الاستثنائية قدرها 7% وبحد أدني 120 جنيها، بالإضافة إلى علاوة غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

قرر أيضا زيادة حد الإعفاء وزيادة نسبة الخصم الضريبي لمحدودي الدخل بقيمة تبلغ من 7 إلى 8 مليار جنيه، بالإضافة إلى وقف العمل بضريبة الأطيان على الأراضي الزراعية لمدة 3 سنوات.

في سياق آخر قال إن مصر دولة تحترم القانون وتابع: “ولا نريد ان نشكك في بعضنا ولانخون الآخرين والدول لا تُقاد إلا بالقانون المحلي أو الدولي وليس بالهوى والمزاج”، وذلك خلال تعليقه على اتفاقية ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية والتي تقضي بتسليم السيادة على جزيرتي تيران وصنافير، إلى السعودية.

أضاف السيسي: “المستشارون أبدوا نصيحة بعدم الحديث عن الجدل المثار حول اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية”، وتابع: “الخطر لا يزال قائما ومصر مستمرة في الدفاع عن نفسها”.