البنك الأهلي يكشف حصيلة التنازل عن العملات بعد "التعويم" - E3lam.Com

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن حصيلة مصرفه من التنازلات عن العملات الأجنبية من العملاء للبنك الأهلى _تشمل تحويلات المصريين العاملين بالخارج_ ارتفعت إلى أكثر من 9.5 مليار دولار، منذ تحرير سعر الصرف وحتى الآن، أى أكثر من 7 أشهر.

وأكد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى لـ”اليوم السابع“، أن قرار البنك المركزي المصري بإلغاء الحد الأقصى المقرر للتحويل للخارج بواقع 100 ألف دولار أمريكى أو ما يعادلها للعميل الواحد مرة واحدة خلال العام، يؤدي إلى تحرير حركة التعامل بالنقد الأجنبي وزيادة إيجابية فى حرية حركة الأموال ومعدلات الاستثمار.

كما أكّد أنه وتدريجيًا عقب ثورة 25 يناير 2011، شدد البنك المركزي المصري قيود تحويل الأموال من الأفراد، بتحويل 100 ألف دولار لمرة واحدة فقط مدى الحياة، قبل أن يخففها إلى 100 ألف دولار خلال العام الواحد، ثم إلغاء هذا القيد يوم الأربعاء الماضي، فى خطوة تعزز الثقة فى أداء الاقتصاد المصري.

كان البنك المركزى المصرى قرر يوم الخميس 3 نوفمبر 2016، تحرير – تعويم – سعر صرف الجنيه المصري، وأن يتم التسعير وفقًا لآليات العرض والطلب، وإطلاق الحرية للبنوك العاملة النقد الأجنبي من خلال آلية الإنتربنك الدولاري.