القصة الكاملة لحملة مقاطعة "أم حسن" بسبب المنتقبات - E3lam.Com

انتشرت منذ مساء أمس، السبت، حملة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، تدعو لمقاطعة سلسلة مطاعم “أم حسن” الشهيرة، إثر مشاجرة بالأيدي بين العاملين بأحد الفروع وبعض الفتيات المنتقبات، أثناء تواجدهن بأحد مطاعم “أم حسن” بمدينة نصر.

القصة التي يرويها كلا الطرفين، تختلف تمامًا عن بعضها البعض، فالكل يدافع عن نفسه، ويلقي بالتهم على الجانب الأخر، لذا يرصد إعلام دوت أورج في هذا التقرير القصة الكاملة لأزمة مطاعم “أم حسن” الشهيرة”، وأسباب الدعوة لمقاطعتها.

البداية “المنتقبات”

بداية الحديث عن الأزمة كانت من جانب بعض الفتيات المنتقبات، اللاتي توجهن لأحد فروع مطاعم “أم حسن” بمدينة نصر، مساء أمس، ثم كتبن على حساباتهم الشخصية على “فيس بوك” ما تعرضن خلال تواجدهن بالمطعم، مما أثار استياء الكثيرين، وأدى لانطلاق حملات لمقاطعة سلسلة المطاعم الشهيرة المذكورة سابقًا.

وكان المنشور الذي كتبته هؤلاء الفتيات على “فيس بوك”، وحصل على ما يقرب من 40 ألف إعجاب و30 ألف مشاركة، نصه كالتالي:

“زي اي شوية اصحاب لمينا بعض وروحنا نفطر في محل Om Hassan | أم حسن الي فأول عباس .. دخلنا من الباب شوية منتقبات وكم واحدة مختمرة قاعدنا ونظرتهم لينا وتعاملهم غريب قولنا عادي واحنا بنفطر الكاشير جبلنا الفاتورة وقالته بنت مننا احنا لسه بناكل نخلص بس حاضر دقيقتين وجي بالفاتورة تاني وردينا عليه هو حضرتك عايزنا نقوم يعني ناكل طيب .. الساعة ٨ قومنا ندفع الحساب فمدير المحل خبط في بنت مننا واحتك بيها جامد فقالته من فضلك وسع كدا مينفعش ممكن تمر من مكان تاني قالها وطي صوتك وعلي صوته عليه فاخدنا شنطنا وقولنا نمشي فقلنا اصلكم مش محترمين انتوا والي لمينهم دول ومكانكم تاكلوا في الشارع انتوا منظر ناس تاكل في مطعم .. وسبلنا وقالنا انتوا تاكلوا فالشارع بمنظركم دا الي هو ايه منظرنا معرفش
بالنص كدا ونزلنا السلم وباقي اصحابنا فوق لقينا صويت وصريخ طلعنا نجري لقينهم فكين حزمة البناطيل وبيضربوا في اصحابنا رجالة بشنبات بتضربنا اتحبس مننا حبة فالدور الي فوق وحبة فالدور الي تحت وحبة برا باب المحل لمدة ٤٨ دقيقة كان دمنا نشف ومعظمنا عنده كدمات كبيرة واصابات منها اصابات فالراس والدراع والجسم وضرب ع الوش والشلاليت .. اه دا حقيقي وكمان الزبابين اتبرعت وضربت مع ادارة المكان”.

 



رد “أم حسن”

من جانبها أصدرت مجموعة مطاعم “أم حسن”، بيانا بشأن الواقعة التي روتها هؤلاء الفتيات، بشأن الاعتداء عليهن بالضرب والسباب داخل المطعم.

وكان نص البيان الذي أصدرته إدارة المطعم كالتالي:

“نكن كل الاحترام والتقدير للجميع وليس لنا أي توجه سياسي أو ديني لأي طرف بدليل قبول الحجز لأخواتنا بالفرع.

طلبت مجموعة الأخوات مشرف الصالة، وكانت أخت منهم عائدة من الحمام والمدير ظهره لها ولا يراها وعند دورانه أو عودته للخلف اصطدم بها غير قاصد فما كان منها إلا أنها سبته ووبخته بشدة”، وتساءل البيان: “كيف يقصد الاحتكاك كما تقول، وأمام كل الناس وكل فريق العمل صائم ولا يفطر إلا بعد العشاء وانتهى الأمر هنا.

لكن عند نزول الأخوات على السلم للخروج قابلوا ذلك المشرف فانهالوا عليه بالسب والشتم مما أغلق طريق النزول تماما وتصادف نزول ضيف وزوجته وأولاده البنين ممن كانوا قريبين من الحدث الأول فطلبوا إفساح الطريق للنزول وقالوا لهم إن المشرف لم يقصد الاحتكاك بها فوبخوه فاشتد الحوار بين الأخوات وبين الضيف وزوجته فانفعل الضيف ودفع إحدى الأخوات فكادت تقع فانهالت باقي الأخوات على الرجل وزوجته بالتعدي فما كان من أولاد الضيف إلا الدفاع عن أبيهم وأمهم وبعد تدخل إدارة المطعم لفك التداخل اضطروا لإنزال من كانوا بالأسفل وإخراجهم من الفرع لفك التداخل والإبقاء على من كان منهم في أعلى السلم بداخل الفرع لمنع التداخل ووقف الخناقة بينهم حفاظا عليهن.. وبعد انتهاء الموضوع تم إخراجهن سالمين دون أي تعد لأي فرد من المطعم على إحداهن”.

فيديو “الخناقة”

أكدت إدارة المطعم أنها تنأى بنفسها عن مشكلة مع أي من عملائها، وأنها تكن للجميع كل الاحترام والتقدير، مشيرة إلى أنه سيتم استخراج الفيديو من الكاميرات ونشره صباحًا.

لكن الإدارة نشرت أمس فيديو من كاميرات المراقبة على صفحتها الرسمية على “فيس بوك”، وسرعان ما تم حذفه، لكن كانت الفتيات أصحاب الأزمة قد احتفظن بالفيديو، وأعدن نشره كدليل على روايتهن حول ما حدث.

https://www.facebook.com/shahedone4/videos/1462807220446369/