15 معلومة عن عاشق "سطح الواد حمادة".. أبرزها قرابته لـ خالد صالح

رباب طلعت

بالرغم من مرور ما يزيد عن أسبوع على الحلقة الثالثة لمسلسل “ريح المدام”، التي كان الشحات مبروك ضيف شرفها بحضوره، ومحمد فؤاد بأغنياته، وأحمد فهيم بـ”سطح الواد حمادة”، إلا أن مازال صدى “الإفيه” الجديد على عالم الفن، ببطله الوجه الجديد حاضرًا وبكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي، سواءً كـ”كوميكس”، أو تعليق، أو حتى فيديوهات مركبة، على مواقف أخرى.

 

“سطح الواد حمادة” صنع نجمًا جديدًا هو الفنان أحمد فهيم، الذي تواصل معه “إعلام دوت أورج”، وفيما يلي أبرز 15 معلومة عنه، من أول تصريح صحفي له:

 

1- هو أحمد أبو الفتوح أحمد، الشهير بـ”أحمد فهيم”،  42 سنة، درس في معهد السينما دراسات حرة لمدة عام، ولم يكمل العام الثاني، لانشغاله بالعمل.

2- حرص على تعلم الفن عن طريق القراءة الموسعة، والتثقيف في كافة مجالاته، السينما والمسرح وغيرها من المجالات، وذلك بالاحتكاك المباشر مع المجال منذ 15 عامًا.

3- هو ابن شقيقة الفنان الراحل خالد صالح، وعمل مديرًا لأعماله، وتعلم الكثير من مسيرته الفنية، منذ تقديمه للعروض المسرحية، على مسرح الجامعة، ومن بعدها أدواره الصغيرة، التي أهلته لأن يكون نجمًا.

4- خسر خلال 5 أعوام، عددًا من أفراد أسرته، منهم والده، وشقيقه، فكان خالد صلاح هو أسرته، إلى أن توفي عقبهم مباشرة.

5- يحاول اقتناص فرص للتمثيل منذ 5 أعوام، وشارك في عدد من الأدوار الصغيرة، إيمانًا منه بنصيحة خالد صالح له: “متعرفش أي لقمة في الرغيف هتشبعك”، وكذلك لرغبته في أن يبدأ الطريق من بدايته، فتأثير الدور في أدائه وليس حجمه.

6- أول مشهد له كان في مسلسل “سلطان الغرام”، جاء بـ”الصدفة”، حيث كان متواجدًا مع خالد صلاح أثناء التصوير، ففشل مؤدي الدور في تجسيده بالشكل المطلوب، فطلب منه المخرج المنفذ أن يجربه، فأتقنه، وصوره بالفعل.

7- بعد نجاحه في دوره في “سلطان الغرام”، استعان به نفس المخرج المنفذ في أحد مشاهد “بعد الفراق”، ومن ثم “تاجر السعادة”.

8- طلبته المخرجة شيرين عادل في مسلسل “العار”، ليكن أول مسلسل له بعيدًا عن خالد صلاح.

9- بعد محاولاته خلال الخمس سنوات للتمثيل، نجح في رمضان 2017 بأن يمثل في 5 مسلسلات هي “الحالة ج، لمعي القط، أرض جو، طاقة نور، الجماعة2″، بالإضافة لمشهده في “ريح المدام”، الذي حقق له شهرة واسعة، بسبب إفيه “ناخده فوق سطح الواد حمادة”.

10- دوره في “ريح المدام” جاء عن طريق صديقه أحمد عبد الوهاب، مساعد المخرج، والمؤمن بموهبته، والذي كان يشجعه دائمًا، فأخبره أن هناك مشهدا صغيرا “كوميديا” من ثلاث صفحات، في المسلسل، ويريد منه أن يقدمه، وأرسله له على “واتساب”، ثم سجل فيديو بالمشهد، وأرسله لـ”عبد الوهاب”، لعرضه على المخرج كريم العدل، وبعدها اتصل به لكي يؤدي الدور.

11- دور “النمرود” في “طاقة نور”، لم يأتِ بالصدفة، لحب “فهيم”، في هاني سلامة على المستوى الإنساني، من بعد التعامل معه في فيلم “الريس عمر حرب”، مع الفنان خالد صالح، فكان يبحث دائمًا عن أعماله للمشاركة فيها، فشارك معه من قبل في “الداعية” و”نصيبي وقسمتك”.

 

 

12- اقتنص دوره في “طاقة نور”، عن طريق الكاتب حسان دهشان الذي تعامل معه من قبل في مسلسل “ابن حلال”، بعدما أخبره جاره، أنه جاء للسكن معهم في نفس “الكومباوند”، فذهب ليسلم عليه، ويخبره بأنه يسكن هناك منذ وقت طويل فإذا احتاج شيئا يطلبه منه، فتواصل معه “دهشان بعدها” وعرض عليه دور من 3 مشاهد فقط، وعند ذهابه للتصوير، تفاجأ باعتذار الممثل، الذي من المفترض تصوير دور “النمرود”، فأسند له الدور.

13- دور “المعلم بسبوسة” في “ريح المدام”، أقرب الأدوار لقلبه، لأنه وجد نفسه فيه، لأن كل أصدقائه وعائلته، دائمًا ما كانوا يشجعونه على الكوميدي، نظرًا لأنه الأقرب من شخصيته، لكنه لم يستطع أن يحصل على أي دور قبله كوميدي، واستطاع أن يحقق نجاحًا كبيرًا فيه، على حد وصفه، لمسه بعد إشادة مخرجين وفنانين به، وبعد اتصال المنتج طارق الجنايني به ليشيد به.

14- يعتبر مشهد “سطح الواد حمادة”، مشابهًا لمشهد خاله خالد صالح، في “محامي خلع”، حيث إن ذلك المشهد كان سببًا في اختياره لبطولة “تيتو”.

15- يشارك في “جواب اعتقال”، فيلم عيد الفطر المقبل، حيث يؤدي دور والد محمد رمضان في صغره، وهو خادم جامع، يظهر في عدة مشاهد قصيرة، ليس فيها حوار، إلا أنه يعتمد على إيصال المشاعر.