اتحاد الكرة السعودي يعتذر عن "واقعة الحداد"

اعتذر الاتحاد السعودي لكرة القدم عن رفض لاعبي المنتخب الوقوف دقيقة صمت، حداداً على ضحايا هجمات لندن الأخيرة، قبل انطلاق المباراة في تصفيات كأس  العالم ضد أستراليا، أمس الخميس.

وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيان نشر على موقعه الإلكتروني إنه يأسف “بشدة” ويعتذر “دون تحفظ” عن عدم وقوف لاعبيه بشكل “رسمي” خلال دقيقة الصمت، مشددًا على أنه لم يقصد اللاعبون إظهار أي عدم احترام للضحايا أو التسبب في أذى لعائلاتهم وأصدقائهم أو أي شخص تأثر بهذا العمل الوحشي.

وتابع: “يدين الاتحاد السعودي لكرة القدم كل أشكال الإرهاب والتطرف ويقدم خالص تعازيه مجدداً لأسر الضحايا وحكومة وشعب المملكة المتحدة”.

يُذكر أنه رفض لاعبو منتخب السعودية الوقوف دقيقة حداد على ضحايا جسر لندن، وذلك خلال بداية مباراتهم أمام منتخب إستراليا، ضمن الجولة الثامنة للمجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

حيث كان من المقرر أن يقف لاعبو المنتخبين دقيقة حداد على ضحايا لندن، وبالفعل وقف لاعبي إستراليا، بينما رفض المنتخب السعودي الوقوف واستعدوا لبداية المباراة، ليثير هذا الموقف جدلا كبيرا في الأوساط العالمية.

وانتهت المباراة بفوز المنتخب الإسترالي بنتيجة 2/3، ويحتل صدارة هذه المجموعة المنتخب الياباني برصيد 16 نقطة، ويأتي منتخب السعودية في مركز الوصافة بفارق الأهداف، بينما تحتل إستراليا المركز الثالث بالمجموعة.

https://www.youtube.com/watch?v=3KDCSvVxR_E