7 معلومات عن النسخة الأولى من برنامج "البيت بيتك"‎

هبة سمك

يبدو أن ظاهرة الـ “نوستالجيا” أغرت البعض للإستفادة من انتشارها، ومنهم المنتج “إيهاب طلعت” الذي قرر استثمار النجاح الكبير الذي سبق وحققه برنامج التوك شو الأشهر في مصر “البيت بيتك “، والعودة بيه بشكل جديد، والذي من المقرر إنطلاقه قبل نهاية هذا الشهر على قناة “TEN” -التحرير سابقاً.

رحلة نجاح استطاع برنامج “البيت بيتك” تحقيقها على مدار 6 أعوام متتالية منذ انطلاق أولى حلقاته فى رمضان عام 2004، نرصد لكم منها أبرز المحطات في مسيرة البرنامج:

1- انطلق البرنامج في عهد وزير الإعلام السابق ممدوح البلتاجي، وكان الإتفاق على تقديمه فى شهر رمضان فقط إلا أن إعجاب رجل الأعمال إيهاب طلعت بشكل البرنامج جعله يفكر فى مشاركة التلفزيون في إنتاجه.

2- انضم للبرنامج الكثير من الإعلاميين وصل عددهم للعشرات، لكن من أبرزهم على الإطلاق محمود سعد، وتامر أمين، و خيري رمضان، وكان البرنامج انطلاقه لشهرتهم.

3- فى رمضان 2005 انضما الإعلامى معتز الدمرداش والإذاعى أسامة منير إلى فريق عمل البرنامج، إلا أنهما لم يمكثا فيه لوقت طويل، وخلال عامى 2006 و2007 انضمت كل من منى الشرقاوى ونيرفانا إدريس لتقديم البرنامج إلا أنهم رحلوا بعد شهور قليلة أيضاً من تواجدهم.

4- لم يكن البيت بيتك مجرد برنامج عادى بالتلفزيون المصرى، حيث استطاع ترسيخ قاعدة جماهيرية ضخمة له ليصبح مشاهدوه ملايين من أنحاء الوطن العربى، إضافة إلى محاولاته فى حل مشاكل المواطن ، وذلك من خلال فقرة “مشاكل” التى كان يخصصها الإعلامى محمود سعد يوم السبت من كل أسبوع على مدار الثلاثة أعوام الماضية.

5- أثارت كثير من حلقات البرنامج الجدل حولها، من أبرزها حلقة مع مفتي الجمهورية آنذاك الشيخ “على جمعة” عام 2007 والتي أجاز فيها إجراء عملية «ترقيع غشاء البكارة» للنساء اللاتي فقدن عذريتهن لأي سبب كان، قبل الإقدام على الزواج، مؤكدا أنه «أمر مباح».

6- ظهر الفنان أحمد فاروق الفيشاوي في برنامج “البيت بيتك” معترفا بخطئه الكبير في حق ابنته “لينا” بانكاره في السابق نسبها إليها، ودعا جمهوره إلى أن يغفروا له هذه السقطة الإنسانية.

7- صنع الشيخ “خالد الجندي” جماهيريته العريضة من خلال البرنامج، وقد تعرض الجندي لحادث إعتداء شهير من قبل “إمرأة” مجهولة بعد خروجه، من مبنى التليفزيون المصري عقب فقرته الدينية مع الإعلامي محمود سعد عام 2008.

اقرأ أيضًا:

وزير الداخلية الجديد: اعترف بتجاوزات النظام السابق

عاجل علي القنوات المصرية: اقالة 8 وزراء من بينهم الداخلية

أنس الفقي مازحًا: عايز أشوف محمود سعد في “البيت بيتك”

غادة عادل عن “مصر قريبة”: عملت المطلوب مني

“عيسىي” لـ”محلب”: بتفهم في المواسير والمجاري

محمود سعد يقلد جابر القرموطي‎

على مسئولية “MBC”: زواج نور الشريف وبوسي

كواليس استقالة عمرو عبد الحميد: قدمها بإيميل ورفض عروض العودة المؤقتة   

 قائمة المرشحين لخلافة عمرو عبد الحميد في “الحياة اليوم”    

 لماذا اختفي ميمى الشربينى؟   

 محافظ الإسكندرية في “مصيدة” التوك شو   

 6 أسباب تدعم دنيا سمير غانم في إكس فاكتور   

 “الإبراشي” يسأل صافيناز عن داعش وجهاد النكاح   

 تحرش على الهواء في برنامج طوني خليفة   

 وقف دعوى اتهام فاطمة ناعوت بإزداء الأديان   

 مفاجأة: السبكي “استولى” على تكريم الليونز   

 شاهيناز النجار تقاضى صافيناز بعد حلقة العاشرة مساءً

لميس الحديدي: أنا زوجة عمروأديب وده أحلى من جورج كلوني  

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا