تترات مسلسلات رمضان 2017.. الأزمات أولًا

سما جابر

أصبح الجمهور المتابع لدراما رمضان لا ينتظر العمل الدرامي فقط، أو متابعة أبطاله المفضلين، لكن أصبح انتظاره للأزمات والمشكلات المتعلقة بتلك الأعمال مساويًا لشغفه للمشاهدة ومتابعة الدراما.

بالفعل باتت المواسم الدرامية سواء في رمضان أو خارج رمضان لم تخلُ من الأزمات بين صناع العمل، لأسباب مختلفة، لكن هذا العام كان “التتر” هو السبب الرئيسي في إثارة الأزمات، ويرصد إعلام دوت أورج في التقرير التالي أبرز الأزمات المتعلقة بترتيب وعرض الأسماء على تترات الأعمال الدرامية لعام 2017

“شكوى” هالة صدقي

تداولت أخبار بالأمس بأن الفنانة هالة صدقي تقدمت بشكوى لنقابة المهن التمثيلية بعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل “عفاريت عدلي علام” الذي تشارك في بطولته مع الفنان عادل إمام، حيث فوجئت “صدقي” بعد عرض الحلقة الأولى بوضع اسم غادة عادل بعد اسم الفنان عادل إمام على تتر المسلسل، رغم أن الاتفاق بين هالة صدقي وشركة الإنتاج ينص على وضع اسمها بعد عادل إمام على التتر.

لكن بعد إثارة الأزمة علقت “صدقي” عبر حسابها الشخصي على فيسبوك على الواقعة، مؤكدة أن ما تم تداوله على بعض المواقع بخصوص قيامها بتقديم شكوى للنقابة، أمر غير صحيح، لافتة إلى أن ما حدث كان مجرد سوء تفاهم بسيط وتم تداركه فورا من قِبل شركة الإنتاج “سينرجي”، دون أن توضح شيء آخر، مشددة على أن شركة الإنتاج لم تبخل أبدا بأي ماديات لظهور العمل بشكل جيد.

كُتاب “واحة الغروب”

من أبرز الأزمات أيضًا كانت عدم وجود اسم الكاتب أحمد بدوي على تتر الحلقة الأولى من مسلسل “واحة الغروب”، باعتباره أحد المشاركين في الكتابة، حيث استجاب المنتج جمال العدل لطلب “بدوي” بوضع اسمه على تترات العمل، فشهدت الحلقة الثانية من المسلسل تغيير في تتر البداية، ففي الحلقة الأولى كان السيناريو والحوار لكل من مريم نعوم وهالة الزغندي، لكن تم تعديل التتر في الحلقة الثانية ليصبح سيناريو وحوار مريم نعوم وشارك في كتابة الحوار أحمد بدوي، الذي شارك من البداية في كتابة الحلقات الخاصة بمريم نعوم.

يُذكر أنه كان هناك اتفاق بأن اسم هالة الزغندي سيتم وضعه على تترات الحلقات التي قامت بكتابتها والتي تبدأ في النصف الثاني من المسلسل، لكن الحلقة الأولى ظهرت وكأن الكتابة مشتركة بينها وبين مريم في الـ30 حلقة، لكن تم تدارك الأمر وتم فصل اسم المؤلفتين وإضافة اسم أحمد بدوي الذي شارك مريم في الكتابة، على تترات العمل.

أزمة “عشم إبليس”

اعترض بعض المشاركين في كتابة مسلسل “عشم إبليس” على عدم وضع أسمائهم على تتر العمل، والاكتفاء بوضع اسم الشركة فقط التي ينضم إليها هؤلاء.

جاء ذلك بعدما تم تغيير فريق الكتابة في أثناء تصوير المسلسل، وإسناد مهمة استكمال الحلقات وتعديل الحلقات الأولى للسينارسيت تامر إبراهيم.
“لخبطة” خالد النبوي

لم تكن هناك أزمة فعلية بسبب طريقة وضع اسم الفنان خالد النبوي على تتر مسلسل “واحة الغروب”، لكن الجمهور الذي تابع المسلسل منذ أول لحظة وجد أن هناك اختلاف في تتر البداية المعروض على كل من قناتي dmc ودبي وهو ما تسبب في نوع من “اللخبطة” للمشاهد، فلم يظهر اسم بطل العمل من الأساس على تتر البداية في قناة dmc، بينما في النسخة المعروضة على قناة دبي في حين تم وضع اسم الفنانة منة شلبي في بداية العمل، بينما خالد النبوي جاء اسمه قبل اسم المخرجة كاملة أبو ذكري في نهاية التتر، حيث كُتب “النجم خالد النبوي”.