ننشر صور "نعمة واحة الغروب" بدون مكياج المسلسل

شيماء خميس

بملامح مصرية خالصة تشبه الملكة “نفرتاري” – ذات الأصول النوبية – أطلت “نعمة” على جمهور مسلسل “واحة الغروب”، بإبتسامة مبهجة وعيون لامعة بالأنوثة والحنان، التي خطفت بهما قلب حبيبها “محمود عبد الظاهر”، مثلما خطفت عيون وقلوب المشاهدين، وجعلتهم يتغزلون في جمالها، ويتألمون لجرح كرامتها على يد الفنان “خالد النبوي”، وبعد حلقتين فقط من المسلسل بات الجميع يتساءل “مين نعمة؟”.

تواصل موقع “إعلام دوت أورج” مع الفنانة مها نصار أو “نعمة” التي أحبها المشاهدون الذين أكدوا أنها ستصبح نجمة من نجوم المستقبل.

البدايات

درست مها نصار بمعهد الفنون المسرحية، بعد انتقالها من مدينة الإسكندرية مسقط رأسها، إلى القاهرة لتحقيق حلمها بالتمثيل، وبدأت مشوارها في تحقيقه، منذ سنوات حيث بدأت في التقدم لأداء “كاستينج”، إلى أن نجحت في أخذ دور في عمل سينمائي اسمه “تسعة”، ثم اختارها المخرج عمرو عرفة، في أحد الاختبارات، لتجسد دور “أمونة”، في مسلسل “سراي عابدين”، الذي أشادت بأدائها فيه الفنانة يسرا، عندما التقتها في أحد أيام تصوير الجزء الثاني.

نعمة 

في مشوارها لتحقيق حلمها، تقدمت “نصار”، لـ”كاستينج”، محمد الغريب، لتختارها المخرجة كاملة أبو ذكرى وتراهن على أدائها لشخصية “نعمة”، خاصة أن المخرجة أحبتها، واستطاعت أن تجعل مها تحبها، فتقمصتها وأدتها بالشكل الذي أحبها فيه الجمهور، مؤكدة أن ما فعلته “أبو ذكرى” معها “جميلًا لن تنساه أبدًا”.

حلم

“العمل مع كاملة أبو ذكرى حلم حلمت به وأنعم الله عليّ به”، هكذا وصفت “نعمة”، تجربتها مع المخرجة التي وصفتها بأنها تملك إحساسًا عاليًا سواء على المستوى الشخصي، أو الفني، مضيفة “إحساس بكل زاوية وكل مشهد وكل تفصيلة من تفاصيل العمل”، مؤكدة أنها تعلمت منها الكثير فهي إضافة لكل من أسعده الحظ بالعمل معها.

أما الكاتبة مريم نعوم، وصفتها “نعمة” بـ”الكاتبة العظيمة، وصاحبة الكلمات الساحرة والرشيقة، ونانسي عبد الفتاح، مديرة التصوير، قالت عنها إنها صاحبة الصورة الرائعة التي أشاد بها الجميع والتي لم يرى الجمهور مثلها من قبل في الدراما المصرية، وكذلك جمعة عبد اللطيف، مدير الصوت.

فيما رأت “نصار”، أن الستايلست ريم العدل، “عبقرية” اهتمت بأدق التفاصيل لكل الشخصيات، كما أشادت بكل من مكياج طارق مصطفى، ومحمد شاهين الـ”Casting director”، وموسيقى تامر كروان.

فيما أكدت “نصار”، أن فريق العمل هو من صنع “نعمة”، وليس هي فقط، قائلة: “شخصية نعمة لم تكن فقط مها نصار ولكنها نتيجة فريق عمل متكامل من ورق وصورة وموسيقى وملابس وإضاءة وإحساس، بالإضافة لكل الفنانين المشاركين بالعمل الذين نسجوا لوحة فنية أحبها المشاهدون وعلى رأسهم الفنانة الجميلة منة شلبي”، مضيفة: أن “الفنان الكبير خالد النبوي، الذي لم أراه أمامي طوال التصوير، فقد رأيت وتعاملت ودخلت مباراة فنية أمام “محمود عبد الظاهر” فأنا لم أشعر لحظة أن الذي يتنفس أمامي هو الفنان خالد النبوي بل كان الضابط “محمود” الأمر الذي جعلني أتحول لـ”نعمة” ولذلك أحبنا المشاهدين، وقد سعدت كثيرا بالعمل معه وتعلمت منه الكثير”.

رسالة

أفادت “نصار” أن مسلسل واحة الغروب هو العمل الوحيد الذي شاركت فيه خلال شهر رمضان، وإشادة المشاهدين بهذا الدور سيجعل اختيارها لأدوارها القادمة مهمة صعبة، مشيرة إلى أنها بكت فرحا من رد فعل المشاهدين ومن آرائهم على السوشيال ميديا، مضيفة أنها لم تجد كلمات تعبر عن فرحتها بإعجاب الناس وحبهم لشخصية “نعمة”، موجهة لكل من أشاد بها رسالة قائلة: “لكل من أحب نعمة وأعجب بها وكتب عنها وأشاد بها وبي أحبكم جدا جدا جدا أكثر مما أحببتوا نعمة وشكرا لكل من كتب كلمة في حب نعمة وفي أدائي للدور، ربنا يخليكم ليا ومفيش أي كلام ممكن يعبر عن مدى سعادتي بكل هذا الحب من أشخاص عادية لا تعرفني”، متابعةك “وأقول لكل من غضب من محمود عبد الظاهر وحزن على فراق نعمة انتظروني، فدور نعمة لم ينتهي بعد.”