القاهرة الأكثر اتصالا بالخط الساخن لـ"صندوق مكافحة الإدمان" - E3lam.Com

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي أن الخط الساخن “16023” لعلاج الإدمان شهد خلال الأيام العشرة الماضية منذ اطلاق المرحلة الثالثة لإعلان الكابتن محمد صلاح مهاجم نادي روما الإيطالى والمنتخب الوطنى لحملة “أنت أقوى من المخدرات” تزايد عدد المكالمات الواردة واستقبال 2975 اتصالا هاتفيا خلال 10 أيام بزيادة 3 أضعاف المكالمات التى تلقاها الصندوق خلال نفس الفترة فى الشهر الماضى .

وقالت والي في تصريحات صحفية اليوم ان المكالمات الواردة إلى الخط الساخن تنوعت ما بين مكالمات لطلب العلاج بالمستشفيات والمراكز العلاجية الشريكة مع الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان ومكالمات أخرى للمشورة.

وكشفت النتائج الخاصة بالمكالمات الواردة للخط الساخن طبقا لأكثر المحافظات ،أن محافظة القاهرة جاءت فى المرتبة الأولى حيث بلغت نسبتها 34% يليها محافظة الجيزة بنسبه 18% ثم الاسكندرية 9% ويرجع ذلك إلى سهولة الإتصال والقرب المكانى للمستشفيات المتعاونة مع الخط الساخن لراغبى العلاج .

على جانب آخر ، حقق إعلان المرحلة الثالثة للكابتن محمد صلاح “انت أقوى من المخدرات” 12 مليون و258 ألف مشاهدة و18 ألف شير ومشاركة على مواقع التواصل الاجتماعى ” فيس بوك” و”تويتر” وذلك خلال أول 10 ايام من اطلاق الاعلان وحتى الآن.

جدير بالذكر أنه تم زيادة عدد المراكز لعلاج مرضى الإدمان لتصل إلى 19 “مركز علاجي في (11) محافظة ، واستطاعت توفير الخدمة لـ150 ألف مريض خلال عامي 2015 و2016 ، كما أنه جاري إنشاء ثلاثة مراكز جديدة خلال هذا العام بعد أن كان عددها لا يتجاوز 10 مراكز.